أخبار رياضيةالشباب والرياضة

الدوري السعودي.. الاتحاد يحدد مصير حجازي.. والتحقيق في شبهة تلاعب

ذكرت تقارير صحفية سعودية أن إدارة نادي اتحاد جدة حددت مصير المصري أحمد حجازي مدافع الفريق مع النادي بعد انتهاء إعارته بنهاية الموسم.

وكان حجازي انضم للاتحاد قادماً من وست برومتش ألبيون الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة موسم خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية. 

وأشارت صحيفة “الرياضية” السعودية في تقرير لها إلى أن إدارة الاتحاد اقتربت من تفعيل بند الشراء في عقد حجازي، بعقد سيمتد إلى 3 سنوات.

وأوضح مصدر من داخل الاتحاد في تصريحات للصحيفة أن هناك بندا في العقد يسمح للاتحاد بشراء حجازي بشكل نهائي قبل نهاية الموسم الحالي.

وشدد التقرير على رغبة حجازي نفسه في تفعيل بند الشراء من قبل الاتحاد، وإتمام انتقاله بشكل نهائي لفريق مدينة جدة.

يذكر أن الدولي المصري قد شارك في 7 لقاءات مع الاتحاد هذا الموسم بواقع 6 في دوري المحترفين ولقاء في كأس خادم الحرمين الشريفين، وقدم مستويات مميزة أعادت الفريق إلى دائرة الكبار في الدوري السعودي بعد فترة من التخبط.

من جانبها، قالت صحيفة “الرياضية” إن هناك تحقيقا تجريه لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن تجاوزات ومخالفات بوجود شبهة تلاعب في لقاء لناشئي ضمك وبيشة.

والتقى الفريقان يوم الجمعة قبل الماضي في ملعب ضمك ضمن دوري منطقة عسير للناشئين، حيث فاز ضمك 6-0 في ظل عدم وجود مراقب للقاء رغم أهميته.

وتلقت اللجنة شكوى من إدارة ضمك، تطالب بالتحقيق لوجود شبهة تلاعب، حيث كان يكفي ضمك الفوز بـ7 أهداف ليضمن تتويجه ببطولة المنطقة والتأهل إلى تصفيات بطولة المملكة للناشئين، إلا أن أبها خطف بطاقة التأهل.

وأكد ضمك في شكواه أنه “في الدقيقة 65 من المباراة ادعى لاعبو بيشة الإصابة بتحريض من حمود الشهري إداري الفريق والسيد علي مدرب الفريق، بعد أن أضاف ضمك الهدف السادس، لينهي الحكم المباراة في الدقيقة 76 بسبب وجود 6 لاعبين فقط من بيشة على أرض الملعب، وبعد أن استنفد بيشة تبديلاته”.

الصحيفة السعودية شددت على أنها حصلت على نسخة من اعترافات 6 لاعبين من بيشة، تضمنت طلب إداري الفريق والمدرب السقوط في أرضية الملعب بعد الهدف السادس لضمك وادعاء الإصابة على الرغم من عدم إصابتهم حتى يُسجّل الانسحاب، وهو ما حدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى