الأخبار والأحداثالدولية

سفير خادم الحرمين بالمغرب يلتقي رئيس الحكومة المغربية ويسلِّمه “المبادرة السعودية”

التقى الأستاذ عبدالله بن سعد الغريري سـفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية، اليوم السبت، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، بمكتبه في رئاسة الحكومة، مهنئًا إياه على الثقة الملكية بتعيينه رئيسًا للحكومة، وتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيًا له التوفيق والسداد في مهامه ومسؤولياته في خدمة مصالح الوطن والمواطن.

فيما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدَيْن الشقيقَيْن، وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم تطلعات القيادتَيْن الحكيمتَيْن لتحقيق المصالح المشتركة للبلدَيْن، إضافة إلى تسليم معاليه برنامج منتدى مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر “قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”.

ونظرًا لما يربط البلدَيْن من علاقات أخوية وتاريخية واستراتيجية متجذرة بجميع المجالات، إضافة لما يوليه جلالة الملك محمد السادس ـ حفظه الله ـ من دعم ومساندة واهتمام لهذه المبادرة المهمة، فقد كلف جلالته رئيس الحكومة عزيز أخنوش بحضور هذا المنتدى ممثلاً لجلالته.

يعكس هذا التكليف من جلالته لمعاليه ما يوليه جلالته من اهتمام بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين المملكتَيْن، وذلك بأن يكون أول حضور في مهمة رسمية خارجية لرئيس الحكومة المغربية “أخنوش” بعد تعيينه وتشكيل الحكومة الجديدة هو للمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى