الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

“نتفليكس” تقدّر قيمة Squid Game بنحو 900 مليون دولار

وفقاً لأرقام عاينتها وكالة “بلومبرغ“، تقدر شركة “نتفليكس” للبث الرقمي أن مسلسلها Squid Game الذي حطم الأرقام القياسية في نسبة المشاهدات، سيدرّ عليها قرابة 900 مليون دولار.

وتختلف “نتفليكس” عن استوديوهات الأفلام وشبكات التلفزيون في أنها لا تحقق مبيعات استناداً إلى عناوين محددة، بل لديها ثروة من البيانات المتعلقة بما يشاهده عملاؤها، تستخدمها لتحديد القيمة المستمدة من البرامج الفردية.

ويتميز مسلسل Squid Game  الكوري الجنوبي بشعبيته وتكلفته المنخفضة نسبياً، إذ تبلغ تكلفته 21.4 مليون دولار، أي قرابة 2.4 مليون دولار للحلقة الواحدة، وهي أقل من مجرد حلقتين من مسلسل The Crown.

المسلسل تتمحور قصته حول أشخاص مثقلين بالديون يشاركون في مسابقة قاتلة للحصول على جائزة نقدية، أنتج 891.1 مليون دولار من قيمة التأثير، وهو مقياس تستخدمه “نتفليكس” لتقييم الأداء من العروض الفردية.

وبحسب “بلومبرغ”، هذه الأرقام مخصصة للموسم الأول فقط، وهي مستمدة من وثيقة تفصّل مقاييس الأداء التابعة لـ”نتفليكس” بشأن المسلسل. وتؤكد الوثيقة مدى نجاح هذا العرض على “نتفليكس”، وتقدّم أوضح صورة عن كيفية تقييم أشهر شبكة تلفزيونية عبر الإنترنت في العالم لنجاح برامجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى