الأخبار والأحداثالدولية

دبي تشهد إجراء أول عمليات جراحية روبوتية للتبرع بالكُلى في الإمارات

أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وميديكلينيك الشرق الأوسط، إتمام أول عمليات تبرع بالكلى بواسطة الروبوت في دولة الإمارات بنجاح لمريضين في ميديكلينيك مستشفى المدينة بدبي.
يأتي ذلك في إنجاز جديد يعزز مكانة دبي بمجال الابتكار الطبي واكتشاف حلول مبتكرة لمواجهة التحديات الصحية بالمستقبل باستخدام أحدث التقنيات 

تم إجراء العمليتين الجراحيتين لاستئصال الكُلى السليمة من متبرعين أحياء، واستمرت كل عملية منهما حوالي ثلاث ساعات، باستخدام أحدث منظومات “دافنشي” الجراحية التي تعتمد على أذرع روبوتية صغيرة تحاكي براعة يد الجراح الطبيعية.

وقد أكد المدير العام لهيئة الصحة في دبي عوض صغير الكتبي، أن ما تم يُعد إنجازاً مهماً يضاف لرصيد إنجازات دولة الإمارات والنجاحات التي تحققها دبي في القطاع الصحي، الذي يشهد تطوراً لافتاً على مستوى سياساته وبروتوكولاته وأنظمة الرعاية الطبية بمختلف تخصصاتها.

كما قال الكتبي: “إن القطاع الصحي في دبي ودولة الإمارات يماثل أكبر القطاعات الصحية تقدماً في العالم، وذلك مع توفر النخب الطبية والكوادر البشرية المتميزة، وأحدث التقنيات والحلول الذكية، إلى جانب توفر الخطط والرؤى المستقبلية والبرامج التطويرية، التي من شأنها زيادة قدراتنا التنافسية في هذا القطاع الحيوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى