الأخبار والأحداثالمحلية

مجموعة “وفاء” تكرِّم 32 من الأطباء والطبيبات المميزين على مستوى السعودية

بمقر جامعة الملك خالد بأبها

كرَّمت مجموعة “وفاء” نخبة من الأطباء والطبيبات المتميزين على مستوى السعودية، وممن أسسوا كلية الطب بأبها، وممن عملوا فيها ولا يزالون، وذلك بمقر جامعة الملك خالد بأبها.
جاء ذلك برعاية الدكتور حمد بن عبدالله المانع وزير الصحة الأسبق، وحضور رئيس جامعة الملك خالد الدكتور فالح السلمي، والدكتور بندر القناوي المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني، وحضور مجموعة “وفاء”.

تفصيلاً:
استهل التكريم بالقرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجموعة وفاء “ناصر بن عبدالله العواد”كلمة، رحَّب فيها بالحضور، متحدثا عن ما قبل 42 عامًا عندما بدأ تأسيس كلية الطب بأبها (فرع جامعة الملك سعود) على يد الدكتور زهير السباعي.

فيما ألقى الدكتور توفيق خوجة الأمين العام لاتحاد المستشفيات العربية كلمة المكرمين، شاكرا مجموعة وفاء على هذا التكريم والتقدير، مؤكدًا أن هذا التكريم محل تقدير الجميع؛ ما يحفز كل مكرَّم للبذل والعطاء لهذا الوطن.

بعدها ألقى الدكتور حمد المانع، وزير الصحة الأسبق، كلمة تقدم فيها بالشكر لرئيس مجموعة “وفاء” ناصر العواد، وأعضاء المجموعة، معربا عن تقديره هذا الجهد الكبير لرئيس وأعضاء المجموعة.

وأورد “المانع” قصة فحص الزواج، وقال: عندما كنت وزيرًا للصحة زرت مستشفى عسير في ساعة متأخرة، وسمعت صراخ طفل، وعندما استفسرت عن حالته ذكر الطبيب المعالج أنه مصاب بأنيميا حادة؛ وعليه عرضت على مجلس الوزراء برئاسة الملك فهد -رحمه الله- اعتماد فحص ما قبل الزواج، وبالفعل كان أسرع قرار اتخذه مجلس الوزراء. وأثنى على جهود الدكتور توفيق خوجة الذي قال إنه الوحيد من العالم العربي على مستوى العالم الذي حصل على شهادة السلامة الصحية.

بعدها تم تكريم الأطباء والطبيبات، وقام بتسليم الدروع الدكتور حمد المانع بمشاركة رئيس جامعة الملك خالد ورئيس مجموعة «وفاء» ناصر العواد، ثم تم تكريم راعى المناسبة الدكتور حمد المانع، وقدم له الدرع الدكتور بندر القناوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى