الأخبار والأحداثالمحلية

فرع وزارة البيئة بالأحساء يدشن مشروع تدريب للمزارعين لإنتاج التين بالطريقة اليابانية

تحت رعاية مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، دشن مدير عام مكتب الوزارة بمحافظة الأحساء سعادة المهندس “إبراهيم الخليل” أول مشروع بيت محمي لتدريب المزارعين لإنتاج التين بالطريقة اليابانية في مشتل جليجلة، اليوم الخميس بتاريخ ٢١ أكتوبر ٢٠٢١م في الأحساء.
جاء ذلك بالتعاون مع شركة (ساباد لتكاثر النخيل بالأنسجة ) والمؤسسة العامة للري.

وقد ذكر المهندس إبراهيم الخليل أن هذه المشاريع ستسهم في خلق فرص عمل وخلق اكتفاء ذاتي لمحصول التين لمدة تسعة أشهر، كما تعد محطة تدريبية مناسبة لتدريب المزارعين والمهتمين وكذلك طلاب الجامعات.

موضحا أن المبادرة مقدمة من قبل الناشط الزراعي الأستاذ عبدالجبار بومره، شاكرًا إياه، كما تأتي انطلاقاً من تحقيق رؤية الحكومة الرشيدة 2030م، والتي يولي سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ومقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله، جل اهتمامهما بها، وكذلك تأتي وفق نظام زراعي مبتكر للمساهمة في تعزيز الكفاءة الإنتاجية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي بالمملكة السعودية، بما ينعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي الزراعي بشكل خاص.

كما أشاد الحضور من أصحاب السعادة ووجهاء ومهندسين زراعيين ومستثمرين ومزارعين وإعلاميين بالمشروع الجديد والأول من نوعه، متوقعين له النجاح لما تملكه الأحساء من مؤهلات زراعية بتوجيه ومتابعة مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة، برئاسة عليه المهندس الخليل والقائمين عليه، متمنين له التوفيق والتقدم والازدهار، ومقدمين شكرهم لراعي المبادرة.
وقدم سعادة مدير عام المكتب شكره للرعاة المشاركين على ذلك، مؤكدا أن المبادرة سيكون لها مردود إيجابي، متمنيا كل التوفيق للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى