الأخبار والأحداثالمحلية

“الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط تهريب أكثر من 5.2 مليون حبة‎ كبتاجون “مطحونة”

تمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون تعادل أكثر من 5.2 مليون حبة، ضُبِطت “مطحونة” ومخبّأة ضمن إرسالية وردت للمنفذ.

تفصيلا:
صرحت الهيئة في بيان لها أنه وردت إلى المملكة عبر منفذ الحديثة إرسالية عبارة عن أكياس “بودرة كربونات” محمولة على إحدى الشاحنات، وبعد إجراء عملية الكشف والمعاينة على الشاحنة وحمولتها، عُثر عليها مخبأة ضمن الإرسالية، وتم إخفاء الحبوب بعد طحنها ووضعها داخل الأكياس.

وأضافت: طريقة التهريب التي تمّ إحباطها تُعد من الطرق غير المسبوقة، إلا أنه تمّ كشف هذه المحاولة وإحباطها.

كما أوضحت أنه تم إتمام عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبِل الكمية داخل المملكة، إلى أن تمّ القبض عليه وهو شخص واحد.

وأكّدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مُضيها في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وأنها تقف بالمرصاد أمام محاولات المهربين، تحقيقا لأحد أبرز مرتكزات إستراتيجيتها المتمثل في أمن وحماية المجتمع.

كما دعت الهيئة، الجميع، إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو الرقم الدولي (00966114208417)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى