أخبار مناسباتمنوعات>>>

دبي تكرّم هنديًا بمنحه الإقامة الذهبية لإتقانه اللغة العربية

كرّمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بـ”دبي”، اللغوي الهندي الشهير بأوساط الجاليات الهندية، “نسيم حمزة أحمد”، بمنحه الإقامة الذهبية لإتقانه اللغة العربية.

تفصيلا:
يأتي التقييم من قبل دبي للثقافة، لإجادته اللغة العربية ومهارات الترجمة والتدريس والأنشطة ذات الصلة، بالإضافة إلى مهاراته اللغوية المكتوبة.

وعبّر “نسيم حمزة” عن فرحته العارمة بحصوله على هذا التقدير، قائلاً: «يسعدني جداً هذا التقدير الكبير، ويشجعني كثيراً لمواصلة جهودي في مجال خدمة اللغة العربية، من خلال تعليمها للناطقين بغيرها، ونشرها بين الجاليات الأجنبية».

شارحا: «عملت على تعليم اللغة العربية الفصحى والعامية لأكثر من 100 طالب خلال السنتين الماضيتين، وأطلقت مبادرة (تعلم العربية مع نسيم) مجاناً على قناة يوتيوب، بالإضافة إلى دورات منتظمة لتعليم اللغة العربية، بالتعاون مع المؤسسات المختلفة في الدولة، وذلك إيماناً مني بأن أكون أحد داعمي مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للنهوض باللغة العربية ونشرها واستخدامها في الحياة العامة، وتسهيل تعلّمها وتعليمها، إضافة إلى تكريس مكانة الدولة كمركز للامتياز باللّغة العربيّة».

يذكر أن “نسيم” قد أكمل دورة الماجستير في اللغة العربية ودبلوم الدراسات العليا في الصحافة، وعمل في العديد من المناصب ثنائية اللغة في دولة الإمارات ودول الخليج الأخرى لأكثر من عقدين، كما عمل إعلامياً في بلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات.

كما يشارك نسيم في العديد من الأندية العربية في الإمارات، من خلال تقديم موضوعات مختلفة، ويعمل حالياً على إنجاز مبادرات مختلفة لتعزيز وترويج اللغة العربية بين الجاليات الأجنبية، كما حظي نسيم بفرصة أن يصبح مترجم راهول غاندي الرسمي لوسائل الإعلام العربية خلال زيارته إلى الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى