الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“دارة الملك عبدالعزيز” تطلق الحساب الرسمي للملك عبدالعزيز على “تويتر”

أطلقت دارة الملك عبدالعزيز، الحساب الرسمي لـ “الملك عبدالعزيز” @kingabdulazizsa في منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، بهدف نشر جوانب مهمة وملهمة لشخصية الملك المؤسس وما تميز به من رؤية استشرافية بعيدة المدى مع إلمام واسع بما يدور في العالم من تطورات وأحداث سياسية واقتصادية.

يأتي تدشين الحساب في إطار تحقيق أهداف الدارة لتبني كل ما يتعلق بتاريخ المملكة وقادتها وأعلامها، وخاصة تراث ومقتنيات الملك عبدالعزيز فنفذت مشروع ترميم وتجليد كتب مكتبة الملك عبدالعزيز الخاصة، التي تعد الآن مصدرًا مهمًّا من مصادر تاريخ المملكة الحديثة، خاصة فيما يتعلق بعلاقة الملك عبدالعزيز بالعلم والمعرفة.

بينمايسعى الحساب إلى:
عرض شهادات المؤرخين الذين عاصروا المؤسس.
توثيق الأحداث والمناسبات المختلفة التي عاشتها المملكة في عهده، والعلاقات الدبلوماسية التي أقامها مع عدد من الرؤساء العرب والأجانب في لقاءات تاريخية ومهمة سطرتها مسيرة الوطن.
عرض عدد من الوثائق النادرة ذات العلاقة بإدارة الملك عبدالعزيز لشؤون البلاد الداخلية.

ويعتمد الحساب في التغريدات التي يبثها على المصادر التاريخية والمراجع العلمية التي تناولت سيرة المؤسس، مع الأخذ في الحسبان تنوع تلك المصادر لتشمل الكتب، والمخطوطات، والوثائق، والأفلام التاريخية، والصور الفوتوغرافية، والمقابلات الشفوية مع المعاصرين، وهو ما يعطي الحساب ثقلًا علميًّا لمسه المتابعون للحساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى