الأخبار والأحداثالمحلية

هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية لاعتماد 56% من البرامج الأكاديمية المؤهلة في جامعة حائل

للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة وبرنامج تنمية القدرات البشرية

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد”، اليوم الأحد ٢٥ ربيع الأول 1443هـ الموافق ٣١ أكتوبر ٢٠٢١م، اتفاقية لاعتماد ٢٤ برامجًا أكاديميًا في جامعة حائل، وذلك بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، وسعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور راشد بن مسلط الشريف، في مقر الهيئة بالرياض.

وتتضمن الاتفاقية اعتماد ٢١ برنامجاً في مرحلة البكالوريوس وهي: التمريض، وطب وجراحة الفم والأسنان، والعلاج الطبيعي، والمحاسبة، والإدارة، وهندسة البرمجيات، والرياضيات، والخدمة الاجتماعية، ودكتور صيدلي، والمختبرات الطبية، والتغذية العلاجية، والصحة العامة، وعلوم الحاسب، ونظم المعلومات الإدارية، والكيمياء، والأحياء، وإدارة السياحة والفعاليات، واللغة الإنجليزية، والجغرافيا، واللغة العربية، والشريعة، إضافة إلى ثلاثة برامج في مرحلة الماجستير وهي: هندسة وإدارة الجودة، والمعلوماتية الصحية التنفيذي، وإدارة الخدمات الصحية والمستشفيات.

وتعد جامعة حائل من الجامعات الحاصلة على الاعتماد المؤسسي الكامل من الهيئة، كما لديها برنامج تحت الإجراء (الطب والجراحة) تمت زيارته الميدانية مؤخراً. كما تجدر الإشارة إلى أن الجامعة تقدم في مقرها الرئيس وفروعها 54 برنامج بكالوريوس و33 برنامج ماجستير والعديد من الدبلومات.

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم والجامعات السعودية؛ للمساهمة في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، التي تشمل مستهدفات خاصة بالاعتماد البرامجي للجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى