أخبار ومشاركاتمواسم الخير

رئيس جامعة أمِ القرى يدشن الحملة التطوعيَّة للصحة النفسيَّة والمعرض المصاحب

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسيَة

أطلق رئيس جامعة أم القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب الحملة التطوعية للصحة النفسية والمعرض والفعاليات المصاحبة لها؛ بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسيَة.

تستهدف الحملة التي نظَّمتها إدارة العمل التطوعيِ والمسؤولية المجتمعية، بالشراكة مع كلية التربية، وكلية التمريض، وكلية طب الأسنان، وكذلك مؤسسة سالم بن محفوظ، وشركة غدن من خلال الملتقى العلمي والمعرض المصاحب خلال الفترة من ٢-٣ أكتوبر ٢٠٢١ إلى تقديم المحاضرات العلمية التثقيفية، ورفع الوعي لدى المنسوبين والطلبة.

وأكد “آل مذهب” حرص إدارة الجامعة على تعزيز جودة الحياة الجامعية؛ بما يتوافق مع متطلبات الرؤية الوطنية 2030، من خلال الدعم الذي تحظى به الجامعة وبيئتها العلمية والإدارية من قِبل القيادة الرشيدة – أيَّدها الله-، تعزيزا لمتطلبات الصحة النفسية لمنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، لدى المجتمع، ضمن نطاق مسؤوليتها المجتمعية.

فيما أوضح د. علي الشاعري أن الملتقى والفعاليات المصاحبة يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية لتثقيف المجتمع بأهمية الصحة النفسية، بمشاركة 100 متطوعٍ ومتطوعةٍ، لافتًا إلى أنه سيتم مناقشة 13 ورقة علمية خلال الجلسات العلمية، إضافةً إلى المعرض التفاعليِ والتثقيفيِ، وورشة العمل.

واستعرضت د. سمية شرف الموضوعات العلمية التي سيناقشها الملتقى، والتي ستلقي الضوء على جوانب الأسرة ومقومات الصحة النفسية، والاحتراق النفسي، وفهم الشخصيات، ومهارات التعامل معها، بالإضافة إلى موضوعات نحو: المناعة النفسية طريقك لمواجهة الأزمات.
الصحة في مرحلة الطفولة.
المقومات الإيجابية التي تجلب السعادة.
الصحة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة، والصدمات وتأثيرها على جودة الحياة.
خدمات الصحة النفسية على المستوى المحليِ.
إضافةً إلى ورقتي عمل الذكاء العاطفي والصحة النفسية، والمرونة الأسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى