أخبار مناسباتمنوعات>>>

مواطنون ومقيمون يحيون الذكرى الـ 17 لوفاة الشيخ زايد.. “بعض البشر كالتاريخ لا يتكرر ولا يُنسى”

يصادف اليوم الذكرى السابعة عشرة لوفاة القائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي رحل في 2 نوفمبر من العام 2004م.

ويحيي المواطنون والمقيمون على أرض الإمارات العربية المتحدة في كل عام هذه الذكرى تعبيراً منهم عن حبهم وامتنانهم لمؤسس الدولة وصانع مجدها.

وأصبح تاريخ رحيل الشيخ زايد تاريخاً لا يُنسى، بعد أن فقدت فيه دولة الإمارات قائدها وباني اتحادها بعد مسيرة عطاء طويلة استمرت قرابة أربعة عقود.

العامري: زايد سابق الزمن لضمان الازدهـار والتطـور والرخـاء للمواطنين

وفي هذا السياق تصدر وسم #ذكرى_وفاة_الشيخ_زايد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث أحيا المتابعون، من مواطنين ومقيمين، من خلاله، ذكرى وفاة الشيخ زايد.

 

وعبر المغردون عن حبهم الكبير وامتنانهم لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي كان أباً لهم قبل أن يكون قائداً، فقال أحدهم: “رحم الله رجلاً كان لشعبه اباً قبل ان يكون قائداً”.

وقال آخر: “نَمْ قَريرَ العينِ بَعْدَ التَّعَبِ
يا أبي الأكبرَ مِنْ بَعْد أبي
أنْتَ ما كُنت لشعبي قائداً
بلْ زَعيماً لجميعِ العَرَبِ
صانعُ المَجدِ ورُبَّانُ العُلاَ
وفَتَى الخيرِ وزاكي النَّسَبِ”

 

وأشار مغردون إلى أن الشيخ زايد لايزال حاضراً بينهم رغم رحيله منذ 17 عاماً، وأن الدروس التي علمهم إياها بالعطاء والإنسانية ستبقى ذكرى حاضرة بينهم ومستمرة للأجيال المقبلة، فقال أحدهم: “مَـرحـوم يـا مِــن غـاب وسمعِـته بالخِيـر حيَّـه”.

كما أكد مغردون على أن الشيخ زايد كان له الفضل في جعل شعب الإمارات من أسعد شعوب العالم، فقالت إحدى المغردات: “رحم الله من جعلنا أسعد شعب في أعظم دولة اللهم ارحم الشيخ زايد واجعله في الفردوس الاعلى يارب”.

ووصف مغردون الشيخ زايد بـ “التاريخ” الذي لا يتكرر ويصعب نسيانه، فقال أحدهم: “الشيخ كالتاريخ لا يتكرر ولا يُنسى.. رحم الله من جعلنا أسعد شعب”.

وحملت جميع تغريدات المتابعين دعوات نابعة من قلوبهم للشيخ زايد تعبر عن حبهم وامتنانهم له، ومنها: “اللهم إن زايد بن سلطان أكرمنا في الأرض فأكرمه في جنتك، وأنت أكرم الأكرمين”، “اللهم ارحم من جعلنا أسعد شعب، اللهم إن زايد بن سلطان أكرمنا في الأرض فأكرمه في جنتك، وأنت أكرم الأكرمين”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى