الأخبار والأحداثالمحلية

هيئة “الحكومة الرقمية” تعلن نتائج استبيان “كن شريك المستقبل”

أعلنت هيئة الحكومة الرقمية نتائج استبيان “كن شريك المستقبل” الذي بلغ عدد المشاركين فيه أكثر من عشرة آلاف من الأفراد والجهات الحكومية والقطاع الخاص، ويهدف إلى فتح قنوات التواصل مع المستفيدين من خدمات الحكومية الرقمية والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم التطويرية.

وكشفت نتائج الاستبيان:
بلوغ نسبة الرضا عن الخدمات الحكومية الرقمية 80% لدى الأفراد و64% لدى مؤسسات القطاع الخاص.
بلوغ رضا الجهات الحكومية عن إجراءات العمل التكاملية بينها 72%.
مطالبة غالبية الأفراد بتحسين آلية استقبال الشكاوى ومعالجتها.
أظهر المشاركون في الاستبيان استعدادهم لتقديم أفكار مبتكرة للخدمات الحكومية الرقمية بنسبة 56% في القطاع الخاص، و36% من القطاع الحكومي، ونسبة 33% عند الأفراد.

وأكد محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان، أن المستفيدين من خدمات الحكومة الرقمية سواء كانوا أفرادًا أو جهات حكومية والقطاع الخاص هم الشريك الاستراتيجي للهيئة في رحلة التحول الرقمي الحكومي للمملكة.

ولفت إلى أن نتائج الاستبيان أسهمت في الخروج بمبادرات لتنظيم أعمال الحكومة الرقمية وتحسين تجربة المستفيدين، أبرزها تطبيق حوكمة المنصات الحكومية الرقمية الجديدة والقائمة، وتفعيل الإطار التنظيمي لأعمال الحكومة الرقمية وإطلاق سياسة الحكومة الرقمية.

مؤكدا أن الهيئة تضع على عاتقها تحقيق تطلعات حكومة المملكة الرامية إلى رفع كفاءة خدمات الحكومة الرقمية، وتحقيق مستهدفات رؤية 2030 في التحول الرقمي لمختلف القطاعات وتعزيز مستوى جودة الحياة وفق أفضل المعايير العالمية.

وتعد هيئة الحكومة الرقمية الجهة المختصة بكل ما يتعلق بالحكومة الرقمية والمرجع الوطني في شؤونها؛ إذ تهدف إلى تنظيم أعمال الحكومة الرقمية في الجهات الحكومية، من أجل الوصول إلى حكومة رقمية استباقية ومبادرة وقادرة على تقديم خدمات رقمية ذات كفاءة عالية، وتحقيق التكامل في مجال الحكومة الرقمية بين كافة الجهات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى