أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

أمير منطقة عسير يدشن فعاليات الأولمبياد الوطني للإبداع، وتشمل 150 مشروعًا علميًّا

دشّن الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطوير المنطقة، فعاليات معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ” إبداع 2022″، الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، بدعم من هيئة تطوير عسير ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.

تخلل الأولمبياد عدد من ورش العمل تناولت:
الابتكار العلمي، ومهارات العرض والتأثير للموهوبين.
تطبيق المنهجية العلمية الصحيحة، وتطوير المشاريع البحثية.
استراتيجية تطوير عسير، والطابعة ثلاثية الأبعاد 3D، والروبوت، وأخلاقيات البحث العلمي، وأهمية تنمية أخلاقيات البحث العلمي، والطاقة المتجددة، والإلكترونيات.
إضافة إلى تنظيم زيارات إلى المعرض من قبل عدد من الجهات الحكومية وطلاب وطالبات المدارس.

من جانبه، أوضح مدير عام التعليم في المنطقة د.أحمدالعُمري أن عدد المشاريع المشاركة في الأولمبياد بلغ 150 مشروعًا علميًا من جامعة الملك خالد والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والإدارة العامة والإدارات التعليمية في محايل عسير والنماص وسراة عبيدة وبيشة ورجال ألمع، وظهران الجنوب.

مشيرا إلى أن الإدارة عملت على تحقيق الشراكة والتواصل الأفقي مع الجهات التعليمية والتقنية استجابة لتوجيهات سمو أمير المنطقة؛ بهدف التكامل بين الإدارات وتبادل الرؤى والخبرات والإسهام في إعداد الطلاب والطالبات لمستقبل واعد يتوافق مع رؤية الوطن 2030.

يذكر أن المشاريع تُحكّم إلكترونيًا من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة؛ بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية المتقدمة اللاحقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى