الأخبار والأحداثالمحلية

مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال (سنا) يُطلق سلسلة فعاليات وبرامج رياديّة

الديره/ عبداللطيف المحيسن

يُطلق مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال (سنا) بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، سلسلة من البرامج والفعاليات الرياديّة المتنوعة وذلك خلال الفترة من الاثنين 15 إلى الأحد القادم 21 نوفمبر الجاري.

وتهدف فعاليات المركز الاحتفالية بهذا الحدث العالمي إلى تشجيع فكر وممارسات ريادة الأعمال ونشر ثقافة وتجارب العمل الريادي الحر بين الشباب وكذلك توعيتهم إلى أهمية المشاريع الناشئة والابتكار والتسويق في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فضلًا عن توفير فرصة مناسبة للقاء نخبة من الخبراء والمستشارين والمختصين والتواصل والتعاون معهم.

وتضم الفعاليات، لقاء عمل مع لجنة ريادة الأعمال بغرفة الأحساء، جلسات إرشادية بالشراكة مع مركز “دلني” للأعمال التابع لبنك التنمية الاجتماعية، لقاء مفتوح مع نورة القاضي، شريك صندوق “غرافين فنتشر”، حول تجارب نوعية في ريادة الأعمال واستثمارات الصناديق في الشركات الناشئة بالإضافة إلى ورشة التجارة الإلكترونية التي يقدمها سلمان سهيل بت، الشريك المؤسس ومدير العمليات في “سلة”، وتناقش طرق وأساليب بناء المتجر الإلكتروني ومكوناته ومفاتيح التسويق الإلكتروني.

كما تشتمل الفعاليات على “ليلة الاستثمار”، وضيفها قيس العيسى، الشريك المؤسس والرئيس لشركة “رؤية كابيتال”، وتدور حول صناديق رأس المال الجريء، متطلبات مدراء الصناديق في اختيار الشركات الناشئة والأسلوب الأمثل لإتمام الجولات الاستثمارية بالإضافة إلى برنامج قهوة سنا (مقهى “بلاك شوقر”)، ويستضيف د. عبدالمحسن البشر، مؤسس مجموعة “أيقونة”، الذي يهدف إلى تحويل المقهى إلى مكان مناسب لتوليد الأفكار الرياديّة الجيّدة وتقييمها وبناء علاقات العمل.

يُشار إلى أن مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال هو أحد مشاريع ومبادرات غرفة الأحساء لدعم وتطوير بيئة ومنظومة ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات الناشئة وإبراز القدرات والطاقات الشبابية تمكينًا للتحول الرقمي وإثراءً لحياة المجتمع وتنمية الاقتصاد.

والجدير ذكره أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، هو مبادرة دولية تهدف لتعريف الشباب حول العالم بموضوعات وفوائد ريادة الأعمال من خلال سلسلة فعاليات متنوعة تهدف إلى تحفيزهم لاستكشاف وتوليد أفكار المشاريع الريادية الخاصة بهم وسبل رعايتها ودعمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى