الأخبار والأحداثالمحلية

“نادي الإبل” يطلق صالونًا ثقافيًّا للإبل بمسمى “سنام” سيعقد دوريًّا في العاصمة الرياض

كشف رئيس اللجنة الاقتصادية بنادي الإبل الأمير عبدالرحمن بن خالد بن مساعد آل سعود عن إطلاق الصالون الثقافي والعلمي للإبل “سنام” الذي سيعقد دورياً في العاصمة الرياض، بهدف إحداث حراك وتفاعل ثقافي علمي بصيغة دولية بين الإنسان والإبل، والاستفادة من خبرات الملاك والمربين وأصحاب مزارع تربية الإبل الذين يعتبرون مرجعاً ثقافياً وعلمياً.

تفصيلاً:
قال الأمير عبدالرحمن بن خالد إن الصالون سيكون مختصاً في الإبل كموروث من الناحية العلمية، والثقافية، والأدبية، والطبية، ويتضمن حوارات من مختلف الثقافات، ويتناول الأبحاث التي تخص الإبل إذا تدخلنا في الأمور الطبية، والمختبرات والأمور التجميلية، وما يتعلق بقطاع اللحوم والألبان.

موضحا أنه سيتم دراسة جميع ما يتعلق في الإبل كموروث، ودعوة المثقفين من المملكة وخارجها كي تتم الاستفادة على أكمل وجه في اللجنة الاقتصادية بنادي الإبل.

وأكمل قائلا: “من الممكن أن ينتج عن هذا الصالون الثقافي إنشاء شركات للمهتمين من رجال الأعمال، وأكيد دعم قيادة المملكة لأن كل من عمل مشروعاً سيجد الدعم من قيادة هذه البلاد”.

واختتم بتأكيده بحث نادي الإبل عن الأمور الاقتصادية والثقافية؛ إذ إن الموروث الثقافي يعد علاقة بين الإنسان والجمل وحبك له من منطلق ديني وثقافي، و”أبناؤنا ينقصهم الشيء الكثير عن هذا الفكر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى