الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعلن قائمة أفلام برنامج “روائع العالم” بدورته الافتتاحية

أعلنت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، يوم الإثنين، قائمة الأفلام المقرر عرضها ضمن برنامج “روائع العالم” في دورته الافتتاحية التي تعقد من 6 إلى 15 ديسمبر المقبل.

ويضم البرنامج أفلاماً من جميع أنحاء العالم لمخرجين حاصلين على جوائز، تُعرض جميعها لأول مرة في العالم العربي.

وقال كليم أفتاب مدير البرنامج الدولي في المهرجان، إن الأفلام التي يعرضها برنامج “روائع العالم” هي “إبداعات وقصص تعكس نبض الواقع، وتبعث على التأمل والتفكير، سواء كانت بسرد شخصي بحت، أو بتقديم عوالم سريالية وخيالية، لكنها من دون شك ستترك أثراً عميقاً لدى المشاهد”.

يعرض البرنامج:
الفيلم الوثائقي “إنيو”، أحدث أعمال المخرج والكاتب والممثل الإيطالي “جوزيبي تورناتوري” الحاصل على عدة جوائز منها “أوسكار” و”بافتا”، يسلط الفيلم الضوء على الملحن والمايسترو الراحل إنيو موريكوني، الذي يعتبر من أهم الموسيقيين في القرن العشرين، ووضع الموسيقى التصويرية لأكثر من 500 فيلم.

ومن الولايات المتحدة فيلم “موناليزا وقمر الدم” من تأليف وإخراج آنا ليلي أميربور.. وهو فيلم إثارة خيالي يروي قصة فتاة تملك قوى خارقة، تهرب من مصحة للأمراض العقلية، وتحاول النجاة في مدينة نيو أورلينز.

فيلم “أخوات” للمخرجة الفرنسية من أصول جزائرية يمينة بن قيقي وبطولة إيزابيل أدجاني، ويروي قصة 3 أخوات فرنسيات من أصول جزائرية، أمضين 30 عاماً على أمل العثور على أخيهن الذي اختطفه والده وأخفاه في مكان ما في الجزائر إبان الاستقلال.

وتقدّم الممثلة الأمريكية ماجي جيلينهال أول فيلم روائي طويل من إخراجها بعنوان “الابنة الضائعة” وهو مقتبس عن رواية بالاسم نفسه للأديبة إيلينا فيرانتي، وبطولة الممثلة أوليفيا كولمان، وداكوتا جونسون وجيسي باكلي.

فيلم “بلفاست” تأليف وإخراج كينيث برانا، وهو سيرة ذاتية مؤثرة وقصة مليئة بالحب والضحك والضياع في عالم طفل يشهد التحوّلات الموسيقية والاجتماعية في أواخر الستينيات بأيرلندا الشمالية.

فيلم “المدير المثالي” أو “THE GOOD BOSS” كوميديا إسبانية من تأليف وإخراج فرناندو ليون دي أرانوا، تروي قصة باسكولاس برانكو (يلعب دوره الممثل خافيير بارديم) الذي عاش في منطقة صناعية على مشارف مدينة صغيرة لعقود من الزمن، حيث يعمل في صناعة الموازين الصناعية لوزن المركبات والماشية وبيعها لمحلات التجزئة، واعتاد المدير الجيد على تشبيه نفسه بميزان العدالة مع عمّاله وموظفيه، فهل هو حقاً مدير جيد؟

فيلم “أنت تشبهني” (You Resemble Me) هو التجربة الإخراجية الأولى للإعلامية والصحافية المصرية الأمريكية دينا عامر، يروي قصة الصدام بين الثقافات والأجيال، إذ يتتبع حياة أختين مزقتهما الحياة في إحدى ضواحي باريس، وعلى الأخت الكبرى حسناء العثور على هويتها، إذ تُجبر على اتخاذ قرار يصدم العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى