الأخبار والأحداثالمحلية

أمير الشرقية: سعيد بعودة التجمعات واللقاءات بتدرج وحذر

عبر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، عن سعادته بعودة الحياة إلى طبيعتها، وعودة اللقاءات والتجمعات بتدرج وحذر، ونوه سموه خلال استضافته أعيان ووجهاء ومسئولي الدوائر الحكوميه بالمنطقة الشرقية في “مجلس الاثنينية الأسبوعي” بما قدمته القيادة الحكيمة من جهود كبيرة في التعامل مع جائحة كورونا، وما اتخذ من إجراءات كان لها نتائج إيجابية بعد توفيق الله في السيطرة على أعداد الإصابات والحد من ارتفاعها في ظل تميز مشهود للمنظومة الصحية.

وقال سموه ” سيدي خادم الحرمين الشريفين “حفظه الله ورعاه” ضرب المثل الأعلى في القيادة بالتزامه وعمله للسير ببلادنا إلى بر الأمان في هذه الجائحة، وأيضا سمو ولي العهد “حفظه الله” كان عضداً قوياً ومتابعاً حثيثاً وداعماً لكل الجهود الصحية التي أثمرت، وكانت بفضل الله تعالى ثم بتعاون جميع الجهات، ووعي المواطنين والمقيمين وتطبيق الإجراءات الاحترازية والحرص على سلامة المجتمع.

واضاف سموه “فترة أثرت علينا وكنا نود أنها لم تكن ولكن قدر الله وما شاء فعل، وهانحن اليوم ولله الحمد نعود للالتقاء لكن بحذر، فالبدايات لابد أن تكون صحيحة وسليمة..نبتدئ بسم الله وعلى بركة الله، ونلتقي بشكل متدرج مع الأخذ في عين الاعتبار أن العالم لايزال في حالة ترقب، فمازال الحذر مطلوباً وتطبيق الاحترازات والتعليمات الصحية ضرورة “.

وقدم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور ابراهيم العريفي عرضا عن مستجدات الحالة الصحية في المملكة والمنطقة على وجه الخصوص وأكد أن الحاله مطمئنه مع وجوب الحذر والاستمرار باتباع التعليمات الصحية خاصة خلال فترة الشتاء، مشجعاً على أخذ جرعة لقاح الانفلونزا الموسمية من أجل مجتمع أكثر صحة وانتاجية.

حضر المجلس صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي المشرف العام على التطوير الإداري والتقنية بإمارة المنطقة الشرقية ، ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد الربيش رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل. ووكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال، والمهندس فهد بن محمد المطلق الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية واصحاب الفضيلة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأعيان ووجهاء المنطقة .

من جهة اخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم بمكتبه بديوان الإمارة اليوم سعادة رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية في دورته الثالثة والخمسين الدكتور عيسى بن حسن الانصاري وأعضاء المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية ورؤساء وممثلين عن الجامعات العربية من 22 دولة ، وذلك بمناسبة استضافة جامعة الأمير محمد بن فهد اجتماع المجلس التنفيذي الأول لاتحاد الجامعات العربية والذي استمر لمدة ثلاثة أيام واقيم بمقر الجامعة .

وأشاد سموه بالجهود التي يقدمها الاتحاد من أجل التنسيق ورفع أداء الجامعات العربية وتكاملها من أجل الخروج بنتائج مفيدة للطلبة في مختلف الاقطار العربية، كما أشاد بما تقدمه جامعة الأمير محمد بن فهد من خدمة لأبناء المنطقة وبناتها، وما حققته من منجزات في كل المستويات، مؤكدًا أن الكوادر البشرية المؤهلة علميًّا ومهنيًّا هي أساس التنمية الحديثة، وأن على المؤسسات الجامعية دور كبير في تحقيق التطلعات وتقديم مخرجات تخدم الوطن، وتوجهات الحكومه الرشيدة.

بدوره رفع الدكتور الانصاري شكره لسمو أمير المنطقة على دعمه للجامعة وبرامجها، وعلى كرم الاستقبال وحفاوة اللقاء.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء أمير الفوج الحادي عشر بالأحساء مسلم بن محمد ابوثنين بمناسبة صدور الامر الملكي الكريم بتعيينه.

وقدم سموه التهنئة لأبوثنين بمناسبة التعيين منوهاً بالمسئوليات التي تتحملها افواج الحرس الوطني في المساهمة في حفظ الأمن.

من جهته قدم أمير الفوج الحادي عشر الشكر والتقدير لسموه أمير المنطقة الشرقية على كرم الاستقبال والتوجيهات السديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى