الأخبار والأحداثالمحلية

“بلدية القصب” تنفذ مبادرة “السعودية الخضراء” بمشاركة دار التربية الاجتماعية للبنين بشقراء

نفذت بلدية القصب، بمشاركة طلاب دار التربية الاجتماعية للبنين بشقراء، مبادرة “السعودية الخضراء”؛ تزامناً مع انطلاق النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء التي أعلنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة العليا للسعودية الخضراء.

تأتي المبادرة لغرس عدد من الشتلات المتنوعة داخل الأحياء السكنية، والطرق الرئيسة؛ بهدف تشجيع زراعة الأشجار، وتقوية الحس الوطني لدى الطلاب والأهالي.

حضر الفعالية عدد من الطلاب والمواطنين الذين شاركوا في غرس أولى مراحل التشجير في طريق المدينة المنورة بمركز القصب وسط أجواء تنافسية، وسعادة كبيرة، وتنافس الطلاب في المشاركة في عمليات الغرس والسقيا، بعد ذلك، أقام حفل لطلاب دار التربية الاجتماعية بشقراء للمشاركين ولموظفي بلدية القصب؛ شكرًا وعرفانًا للمشاركة في هذه الفعالية.

وفي نهاية الفعالية؛ قامت بلدية القصب بتوزيع شتلات على الطلاب والمشاركين من نباتات خاصة جرى إنتاجها في مشتل البلدية تحتوي على أنوع متعددة من النباتات والمزروعات المختلفة لا تستهلك الكثير من المياه تسهم في إعادة الغطاء النباتي، ومكافحة التصحر، وحماية البيئة وتحسين المشهد الحضري.

من جانبه، قدم رئيس بلدية القصب دغيشم بن فهد الدغيشم شكره لطلاب الدار وللقائمين عليها على مشاركتهم في فعاليات وأنشطة البلدية.
مثمناً لهم مشاركتهم على تنفيذ هذه الفعالية المتزامنة مع منتدى مبادرة السعودية الخضراء التي أعلنها سمو ولي العهد والتي سوف تسهم في الحفاظ على البيئة وتنميتها ومحاربة التصحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى