الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

معرض للفنانة عنود حمزي ينال الإشادة والثناء

في مساء بهيج افتتح مدير جمعية الثقافة والفنون بمنطقة جازان سعادة الدكتور علي زعلة المعرض الشخصي الأول للفنانة عنود حمزي الذي احتوى على 40 عملًا متنوعًا ما بين الواقعية والسريالية.

وخلال جولة الدكتور زعله أشاد بما شاهده من أعمال للفنانة حمزي حيث تعد من الفنانين الشباب أصحاب المواهب التي تهتم بتطوير أعمالها نوعيًا خاصة وأنها تركز على رسم البورتريه لكبار السن حيث ترى أن الاهتمام بتوثيق تاريخ هذه الفئة العمرية .

من خلال التركيز على ملامح وتجاعيد الوجه وشقاء الأيام والتعبير عن معاناة السنين جانب يوجه الفنان لإبراز خلجات في داخله ومن خلاله يرتق اللون ماتعيشه هذه الفئة ومايجب أن يقدمه الفنانون والمجتمع لهم .


كما أن أعمالها تتميز بالدقة والتمكن من الأدوات الفنية والألوان الزيتية وبالأكريليك والرسم بالفحم والتحكم بدرجات اللون الواحد أو التنفيذ بلون واحد سواء كانت هذه اللوحات للفنانة من المدرسة الواقعية أو السريالية مصحوبة بخيال واسع .


مما جعل حضور المعرض يشيدون بفنها ويثنون على اللوحات ذات المستوى الفني الراقي .
وفي نهاية الجولة تم تكريم الفنانة الأستاذة العنود حمزي من قبل راعي المعرض الدكتور علي زعلة خاصة وأن لها مشاركات ضمن فعاليات ( جسفت جازان ) وخاصة في المناسبات الوطنية.


وخلال المعرض أشادت سعادة الفنانة الاستاذة حليمة هندي المسؤولة عن إقامة المعارض بما قدمته الفنانة حمزي في معرضها وأبدت في كلمة لها أن جمعية الثقافة والفنون بجازان لا تؤول جهدًا في فتح أبوابها لتشجيع المواهب ورعاية المبدعين لاسيما وأن منطقة جازان بما فيها من طبيعة خلابة ومنجزات ثقافية ترخز بعدد لا محدود من مواهب الفن التشكيلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى