الأخبار والأحداثالمحلية

مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية تطلق فعالية “الشرقية أجمل” بالتعاون مع أمانة الشرقية

أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية وأمانة المنطقة الشرقية، ممثلة في الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة، أمس الثلاثاء؛ فعالية “الشرقية أجمل” ضمن مبادرة الأمانة “شرقية خضراء”.

تفصيلا:
تهدف الفعالية إلى زراعة 150 شجرة من نوع النيم والبنسيانا، في شاطئ نصف القمر، للمحافظة على المظهر العام للمنطقة والارتقاء المستمر بالمرافق العامة وتعزيز وتحسين جودة الحياة والارتقاء بها.
شارك بزراعة الأشجار ١٢٦ متطوعًا ومتطوعة من جامعة الأمير محمد بن فهد، على مدى يومين.

فيما أكدت أمانة المنطقة الشرقية حرصها على رفع المشاركة المجتمعية مع جميع الجهات، لإطلاق المبادرات التي تخدم المنطقة، لاسيما في مجال الزراعة والتجميل ومواجهة التصحر، والتي تضاف إلى مبادرة الأمانة “شرقية خضراء”، وسعيها الدائم إلى زيادة مساحة الرقعة الخضراء بالمنطقة بالشراكة مع كافة أفراد المجتمع.

من جهتها أشارت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية إلى سعيها في الإسهام بجودة الحياة، وإطلاقها مبادرات مجتمعية مع أمانة المنطقة الشرقية والإدارات التابعة لها لدعم مبادرة التشجير وتنمية الغطاء النباتي الطبيعي في المنطقة الشرقية ومواجهة التصحر، تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 في حماية البيئة والموارد الطبيعية لتحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى