االمميز لديناالأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

وهران تفتتح أول رواق في فن الخط العربي تعزيزا للتشكيلين والمتخرجين من الفنون الجميلة

تحت مسمى "رواق الفن كور"

وهران تفتتح أول رواق متخصص في فن الخط العربي، والرواق سيكون مساحة لاستضافة أعمال التشكيلين المحترفين والطلبة المتخرجين من مدارس الفنون الجميلة.

يأتي ذلك في خطوة هي الأولى من نوعها في الجزائر، حيث تعززت سوق الفن التشكيلي بوهران بذلك الرواق المتخصص، وذلك بمبادرة من الخطاط كور نور الدين ليكون فسحة في جماليات الخط العربي ووجهة ثقافية جديدة لمحبي الفن التشكيلي.

يأتي الرواق تحت مسمى “رواق الفن كور”، ويعد باباً لتشجيع الإبداع في فن الخط العربي، حيث سيستضيف أعمال الفنانين التشكيلين المحترفين والطلبة المتخرجين من مدارس الفنون الجميلة، الذين يحتاجون إلى قاعات لعرض أعمالهم.

وقال نور الدين: “ليس هدفي من هذا الفضاء تحقيق الربح وإنما شغفي بفن الخط العربي جعلني أخوض هذه المغامرة في عالم الفن البصري وسوق الفن بصفة عامة”.

ويضم الرواق حالياً أكثر من 70 لوحة حروفية من توقيع نور الدين زاوج فيها بين الخط العربي والمدارس الفنية العالمية، لا سيما التكعيبية والتجريدية، علماً أن الرواق سيكون أقرب إلى متحف متخصص في فن الخط العربي.

كما سيفتح الرواق الذي يضم ورشة للرسم أبوابه للفنانين التشكيليين المحترفين لعرض أعمالهم، ومساعدة الشباب بتقديم لوحات ذات جودة فنية واستقبال طلبة الفنون الجميلة وتلاميذ المؤسسات التربوية وحتى المتاحف، للاطلاع على مستجدات فن الخط العربي والعمل على تطويره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى