الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مهرجان بغداد الدولي للمسرح ينطلق في دورته الثانية

تنطلق فعاليات مهرجان بغداد الدولي للمسرح فى دورته الثانية، على المسرح القومي ببغداد، برئاسة المخرج أحمد حسن موسى مدير عام دائرة السينما والمسرح رئيس المهرجان، وتحت رعاية وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية.

حيث تشارك في مسابقاته الأعمال المنتجة في الفترة ما بين شهر يناير 2018 و30 سبتمبر 2021، علي شرط أن يكون العمل قد تم عرضه على الجمهور لمدة يومين على الأقل.

وقد اختارت لجنة مشاهدة العروض التى تشكلت من دكتور عبد الكريم عبود رئيسًا، وعضوية كل من دكتور ياسر عبد الصاحب البراك، وحمه سوار عزيز، العروض المشاركة بالمهرجان من بين 86 عرضا من الدول العربية والأجنبية، وهم من العراق العرض المسرحى “تقاسيم على الحياة”، إخراج جواد الأسدي، والعرض المسرحي “يس غودو” (yes godo)، إخراج أنس عبد الصمد، والعرض المسرحي “الحضيض” إخراج كامران رؤوف.

بينما اختارت من الدول العربية كل من عرض “بيت الشغف”، إخراج هشام كفارنة (سورية)، وعرض “ذئاب منفردة” إخراج وليد الدغسني (تونس)، وعرض “المدينة لي” إخراج أسماء هوري (المغرب)، وعرض “منطق الطير” إخراج نوفل عزارة (تونس)، وعرض “سوبر ماركت”، إخراج أيمن زيدان (سورية)، وعرض “آه كارميلا”، إخراج أشرف محمد علي (مصر)، وعرض “جي بي أس (GPS)”، إخراج محمد شرشال (الجزائر)، وعرض “ليلة الأنحوتة” إخراج إياد الريموني (الأردن)، وعرض “مدق الحناء” إخراج يوسف البلوشي (عُمان).

أما عروض الدولة الأجنبية فتتمثل في:
عرض “ميديا” إخراج فابيو أمودي (إيطاليا).
عرض “فيلم TYLL” إخراج دانيل كيلهمان (ألمانيا).
عرض “بوفيه على قيد الحياة” إخراج رافائيل كوتين (فرنسا).
فيلم CESTOSC ZALUDNIENIA، إخراج روسيو مولينا (فرنسا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى