أخبار رياضيةالشباب والرياضة

الرياض تفوز باستضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية

بنسختها السابعة عام 2025

أقرت الجمعية العمومية الـ40 للمجلس الأولمبي الآسيوي -التي عُقدت اليوم في دبي- فوز مدينة الرياض باستضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية السابعة 2025م للمرة الأولى في تاريخها.

وبهذه المناسبة رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله ـ على ما يوليانه من اهتمام ودعم للرياضة السعودية، أسهما بشكل كبير في وضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة رياضياً على الصعيد العالمي.

مشيرا في تصريح صحفي له إلى قفزات الرياضة السعودية المتقدمة عالمياً بالآونة الأخيرة، تمثل ذلك في استضافة عدد من الأحداث والدورات الرياضية العالمية، أبرزها/ دورة الألعاب الآسيوية 2034م، إضافة إلى الدعم السخي والكبير الذي أثمر عن إطلاق إستراتيجية دعم الاتحادات الرياضية بميزانية تقدّر بمليارين و 600 مليون ريال.

يذكر أن دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية أقيمت للمرة الأولى في تايلاند 2005م، ثم ماكاو 2007م، وفيتنام 2009م، وكوريا الجنوبية 2013م، وعشق آباد 2017م، على أن تستضيف تايلاند النسخة السادسة عام 2023م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى