الأخبار والأحداثالدولية

سلطنة عُمان تروّج لـ 50 فرصة استثمارية خلال معرض «إكسبو 2020 دبي»

أعلنت مديرة دائرة ترويج الاستثمار في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عُمان “حوراء الوهيبية”، طرح 50 فرصة استثمارية في السلطنة، خلال النصف الأول من العام الجاري.

موضحة في تصريحات صحافية، خلال ملتقى «استثمر في عُمان»، الذي انعقد في معرض «إكسبو 2020 دبي» أن الهدف يتمثل في تعريف المستثمرين بوجود هذه الفرص وتحديدها في مختلف القطاعات، خصوصاً الصناعية وما يندرج تحتها من قطاعات فرعية، موضحة أن «هذه الفرص مفتوحة لجميع للمستثمرين. وهناك دراسات مبدئية ودراسات جدوى بخصوصها لعرض مزاياها».

وأشارت خلال حديثها إلى أن «إجمالي قيمة الاستثمارات الأجنبية إلى السلطنة تقدر بنحو 40 مليار دولار، تتركز معظمها في قطاعات التصنيع إلى جانب قطاع النفط والغاز»، وأن معظم هذه الاستثمارات تأتي من أسواق الولايات المتحدة والإمارات، فضلاً عن المملكة المتحدة ودول الخليج العربي».

«إكسبو 2020 دبي» منصّة للترويج للسلطنة وجهة استثمارية.		 من المصدر

كما أعربت عن شكرها لدولة الإمارات، حيث «(إكسبو 2020 دبي) الذي عدته منصّة للترويج للسلطنة وجهة استثمارية، وتعريفهم بالفرص المتاحة»، لافتة إلى أن السلطنة تتعاون مع جميع دول العالم لجذب المستثمرين خلال هذا الحدث الدولي.

يذكر أن جلسات المتلقي ركزت على الفرص الاستثمارية، حيث أشار المشاركون إلى أن الفرص تتركز في 14 نشاطاً صناعياً، منها أربعة أنشطة صناعية رئيسة، تتمثل في قطاعات المنتجات الغذائية، إضافة إلى تصنيع المطاط والبلاستيك، وتصنيع منتجات غير معدنية وأخرى معدنية، وغيرها من الفرص الأخرى، لافتين إلى أن السلطنة تتوسط الأسواق التجارية بين الشرق والغرب في أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية، علاوةً على قربها من إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى