االمميز لديناجولات وتغطيات

“أثر الأسرة في التكوين الإبداعي” أمسية جديدة في صالون التأويل البلاغي غداً

يتجدد اللقاء في صالون تأويل البلاغي عبر تقديم أمسية من أمسياته المتخصصة والرائعة بإمسية تهم الأسر والمهتمين بالجوانب الثقافية والإبداعية تحت عنوان “أثر الأسرة في التكوين الإبداعي”.
يأتي ذلك مع سعادة الدكتور خالد الحليبي، فيما تدير الأمسية أ. هلا خزرجي، الذي سيكون غدًا مساء الأربعاء، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

أثر الأسرة في التكوين الإبداعي أمسية جديدة في صالون التأويل البلاغي غداً - صحيفة هتون الدولية

وقد ذكرت الدكتورة لطيفة العصيمي عن هذه الأمسية وغيرها مما يعقد في صالونها، أن عناوين الأمسيات ومواضيعها تأتي وفقًا لتخصص الصالون بالجوانب الإبداع من علم البلاغة لاسيما وأن الصالون يعد أول صالون عربي متخصص في هذا الجانب إن لم يكن في العالم.
معلقة على موضوع هذا الشهر بقولها :” قبل فترة وجيزة كنا نحتفل باليوم العالمي للطفل وحين نتطرق لأي أمر يخص الأسرة أو المجتمع عامة ، فلاشك أن مايتبادر لأذهاننا هو ذلك الدور الذي سيقدم للأبناء اطفالًا كانوا أم يافعين وشباب .. فالأسرة تضطلع قبل أي مؤسسات تعليمية وتربوية بمسؤولية نكو الطفل عقليًا بشكل سليم، فإذا كان الطفل يتعلم أنماطًا من السلوك ومنها اللغة بشكل شامل إلا أن تعلمها في إطار بلاغي إبداعي تفاعلي تجعله مميزًا بين أقرانه ومن أهم الأمور التي سوف تتناولها الأمسية أيضًا كيفية تحفيز الأبناء بدافعية عالية نحو التعلم والتفكير الإبداعي في جانب نموهم اللغوي مما يحقق لديهم رغبة في البحث والاستطلاع واستكشاف جماليات اللغة والمعرفة بأسرارها البلاغية.

الجدير بالإشارة أن صالون تأويل البلاغي سيقدم منذ بعد الغد يوم الخميس برنامجًا حافلا يخص الأطفال ولمدة أسبوع كامل في مقر الصالون بالطائف البرنامج تحت عنوان الطفل الأديب، بهدف صناعة جيل يتحدث اللغة العربية بطلاقة ويؤدي مهاراتها بحذق وإتقان.

أثر الأسرة في التكوين الإبداعي أمسية جديدة في صالون التأويل البلاغي غداً - صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى