أخبار ومشاركاتمواسم الخير

جامعة أم القرى تفتتح ملتقى “جودة الطفولة المبكرة” تزامنا مع يوم الطفل العالمي

افتتحت وكيلة جامعة أم القرى لشؤون الطالبات الدكتورة وردة بنت عبدالله الأسمري، اليوم، فعالية جودة الطفولة المبكِّرة، تحت شعار: “نحو مستقبل واعد ” بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل.

يأتي ذلك في إطار مسؤولية الجامعة المجتمعية تجاه تمكين الطفولة السَّويَّة، وتنمية الموارد البشرية والكوادر التخصصية في مجال الطفولة المبكرة، وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز المساندة.

وأوضح عميد كلية التربية الدكتور عبدالله آل تميم أن الملتقى يعزِّز الدور التعليميَّ لكلية التربية، ممثلاً في قسم رياض الأطفال؛ لينعكس جليًّا في أداء دوره تجاه هذه الفئة الغالية من خلال الخدمات التعليمية والتثقيفية التي يقدِّمها عبر المقررات الدراسية والأنشطة التفاعلية داخل الجامعة وخارجها.

من جانبها أفادت المشرفة العامة على إدارة العمل التطوعيِّ والمسؤولية المجتمعية الدكتوره سمية بنت عزت شوف أن الملتقى والمعرض المصاحب له يأتيان من منطلق مسؤولية الجامعة في تحقيق السلامة النفسية والجسدية للأطفال، وتفعيل دور الرعاية الاجتماعية من خلال تآزر الجهات المختلفة المهتمة برعاية الطفولة المبكِّرة في سنِّ ما قبل المدرسة.

هذا وقد الملتقى 10 موضوعات تطرَّق المشاركون فيها إلى حقوق الطفل، وجودة التربية وتحديات الحماية في عصر التقنية، والجودة في عمارة وتصميم بيئة الطفل، إضافةً إلى الألعاب الإلكترونية، وتعزيز التعليم في الطفولة المبكِّرة، والمفاتيح الذهبية لتوجيه سلوك الطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى