الأخبار والأحداثالدولية

انتخاب دولة قطر عضواً في لجنة التراث العالمي بـ114 صوتًا

انتخبت دولة قطر، اليوم، عضواً في لجنة التراث العالمي للفترة 2021 – 2025، بحصولها على أعلى الأصوات من بين الدول المرشحة بواقع ( 114 صوتاً) خلال اجتماع الجمعية العامة للدول الأطراف لاتفاقية التراث العالمي لعام 1972، المنعقدة في أثناء الدورة الحادية والأربعيـن للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسـكو).

وجاءت قطر الأولى في عدد الأصوات بين الدول المرشحة تليها بلجيكا بـ 103 أصوات، ثم زامبيا بمئة صوت، لتحصل رواندا على 90 صوتا.

وقال مندوب دولة قطر الدائم لدى اليونسكو ناصر الحنزاب إن بلاده ستعمل من خلال عضويتها وبالتعاون مع الدول الأعضاء لدى المنظمة بنزاهة وقيم لجنة التراث العالمي على تعزيز دورها في حماية التراث الثقافي عالميًا، إضافة إلى العمل على ضمان التنفيذ الصحيح لاتفاقية التراث العالمي وتخصيص الموارد وآليات الحماية الفعّالة.

يذكر أن أعضاء لجنة التراث العالمي يدرسون اقتراحات الدول الراغبة في إدراج مواقعها في قائمة التراث العالمي، ورفع التقارير بمساعدة الخبراء حول شرعية المواقع وتقديم التقييم النهائي للحسم في قرار إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي، الذي تنفرد اللجنة باتخاذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى