الأخبار والأحداثالمحلية

انطلاق “جولة فنتك 21″ بمشاركة البنك المركزي والسوق المالية و”الاتصالات”

انطلقت، اليوم، فعاليات “جولة فنتك 21” بمشاركة محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد المبارك، ورئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد القويز، ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي.

جاء ذلك بحضور أكثر من 60 متحدثًا من قادة القطاعات المُسهمة في نمو قطاع التقنية المالية في المملكة، وخبراء وأكاديميين محليين وعالميين.

وأكد الدكتور “المبارك” خلال الجلسة المنعقدة افتراضيًّا -التي تستمر حتى 9 ديسمبر 2021م- أهمية التعاون بين جميع الجهات، وتضافر الجهود لتطوير وتمكين قطاع التقنية المالية، مسلطا الضوء على مبادرات البنك المركزي السعودي التي من شأنها الإسهام في تطور القطاع المالي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جانبه، تطرّق “القويز” إلى الدور الذي تلعبه شركات التقنية المالية في تطوير الأسواق المالية.
قائلاً: “إن شركات التقنية المالية تطور أفكارًا تقنية تتحدى الوضع الراهن، وتحدي الوضع الراهن له قيمة مضافة؛ لأنه يقدم منتجًا لم يكن موجودًا في السابق، وهذا الابتكار في المنتجات والخدمات الجديدة سيزيد من حجم شرائح المستفيدين من قطاع الخدمات المالية ويحسّن من خدمات القطاع بشكل عام”.

من جهته، تحدث المهندس “العوهلي” عن التطور السريع لقطاع التقنية المالية في المملكة، مبينًا أن القطاع شهد تطورًا كبيرًا بحسب نتائج المسح الوطني للتقنية المالية الذي نشرته “فنتك السعودية”، الذي أظهر أن 3 من كل 4 أشخاص في المملكة يستخدمون التقنية المالية، وذلك يدل على ثقة العملاء بحلول التقنية المالية.

وتعد “جولة فنتك 21” سلسلة من الفعاليات الأكبر للتقنية المالية في الشرق الأوسط، التي تشمل لقاءات مع قادة القطاعات المُسهمة في تطور قطاع التقنية المالية، وحلقات نقاش ومحاضرات باللغتين العربية والإنجليزية حول موضوعات تتعلق بقطاع التقنية المالية مثل: الخدمات المصرفية المفتوحة، وقواعد البيانات المتسلسلة، والتأمين الصحي، والتشريعات، وغيرها من الموضوعات، وتمنح “جولة فنتك 21” الجميع فرصة لتوسيع آفاق معرفتهم حول التقنية المالية من خلال حضور جميع الفعاليات افتراضيا، وللتسجيل والحصول على المزيد من المعلومات يمكن زيارة الرابط: www.fintech-tour.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى