الأخبار والأحداثالدولية

هولندا والدنمارك تؤكدان إصابة 15 شخصاً “على الأقل” بالمتحور “أوميكرون”

أكدت السلطات الصحية في هولندا إصابة 13 شخصاً بالمتحور “أوميكرون”، فيما أفادت السلطات في الدنمارك بإصابة شخصين، كلهم كانوا في جنوب إفريقيا.

تفصيلا:
قالت السلطات الصحية الهولندية الأحد، إنه تم تأكيد 13 إصابة بمتحورة فيروس كورونا الجديدة “أوميكرون” على الأقلّ، في أوساط 61 مسافراً خضعوا لحجر صحي، بعدما ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا لدى وصولهم من جنوب إفريقيا.

وبدأت السلطات الهولندية عملية التأكد من وجود “أوميكرون” بعدما ثبتت إصابة 61 من أصل 600 راكب على متن رحلتين من جنوب إفريقيا إلى أمستردام بكورونا الجمعة.

وطلب وزير الصحة الهولندي هوغو دي يونغ “بشكل عاجل” من الأشخاص الذين عادوا مؤخراً من جنوب إفريقيا الخضوع لفحص كورونا “في أقرب وقت ممكن”، وأضاف أن “المهم الآن هو مواصلة تحليل التسلسل الجينومي” لفحوص كورونا بحثاً عن المتحورة الجديدة.

من جهتها، قالت السلطات الدنماركية، إنها سجّلت إصابتين بالمتحور لدى شخصين كانا في جنوب إفريقيا.

وقال مدير مركز الأمصال الوطني، هنريكي إولوم، إن الإصابات كانت “متوقعة”، مشدداً على أن استراتيجية بلاده تعتمد على “المراقبة المكثفة للإصابات في الدولة”.

ومنذ رصد السلالة الجديدة التي وصفتها منظمة الصحة العالمية بأنها “مثيرة للقلق”، بدأت دول عدة حول العالم بتشديد قيود السفر من جنوب إفريقيا ودول مجاورة وإليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى