الأخبار والأحداثالمحلية

إبراهيم الحساوي: “هيئة الأفلام” تغازل العالمية باستراتيجية حاذقة

عبر الممثل إبراهيم الحساوي عن اعتزازه باستراتيجية الأفلام، والتي تهدف لخلق حراك سينمائي في القطاع؛ حيث تضمنت على خطط تشمل تطوير قدرات ممارسيه، وتحفيز الطلب على الأفلام السعودية بالأسواق المحلية والعالمية، وترسيخ موقع المملكة كمركز عالمي لصناعة الأفلام في قلب الشرق الأوسط.

وأفصح الحساوي عن مشاعر الطمأنينة التي يشعر بها كفنان ينتمي للسينما، وقال: “لا بد أن نتفاءل بمستقبل مشرق للسينما، خصوصاً بعد الكشف عن مبتغى هيئة الأفلام، التي يترأسها المخرج والمهندس عبد الله آل عياف القحطاني باعتباره أحد صناع الأفلام في المملكة، ونتطلع إلى صناعة سينمائية سعودية، حقيقية وأصيلة”.

ولم يخفِ الفنان الحساوي غبطته للجيل الذي ستتوفر له قاعدة سينمائية صلبة، لاسيما أن الاستراتيجية استوعبت 19 مبادرة، تسعى من خلالها الهيئة؛ إلى تمكين المواهب واستقطابها وتنميتها، والوصول بالجيل السينمائي القادم إلى مصاف العالمية.

وعن تحسين واقع السينما والسينمائيين، اختتم حديثه: “لم تغفل خطط الهيئة عن تأهيل الكوادر الوطنية، ووضعها مستقبلاً في الطواقم العالمية التي ستحضر للتصوير داخل المملكة، الأمر الذي يجعلنا مؤمنين، بأننا على مشارف تنفيذ ما يحلم به كل سينمائي سعودي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى