أخبار ومشاركاتمواسم الخير

شركة البحر الأحمر تستزرع 2000 شجرة من اللبان العربي في اليوم العالمي للتطوع

نظمت شركة البحر الأحمر للتطوير اليوم، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وجامعة تبوك وبلدية أملج، حملة لزراعة 2000 شتلة من اللبان العربي، بمشاركة 200 متطوع ومتطوعة من جامعة تبوك.

تأتي الحملة تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع وتماشياً مع أهداف الحملة الوطنية “السعودية الخضراء”، ومرحلة ثانية من مبادرة “إزهار البحر الأحمر” التي أطلقتها شركة البحر الأحمر للتطوير في وقت سابق من هذا العام، بهدف رفع الوعي المجتمعي بأهمية التنوع البيئي وإيماناً منها بأهمية المسؤولية المجتمعية.

وقد أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير في وقت سابق التزامها بإنتاج 25 مليون شتلة في المشتل الزراعي الخاص بها في مقر المشروع الممتد على مساحة 100 هكتار لتوفير احتياج وجهة البحر الأحمر وأمالا من الغطاء النباتي.

الصورةالصورة

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة “جون باغانو” حرص شركة البحر الأحمر للتطوير وكافة مشاريعها بالمساهمة في تعزيز التنوع البيئي، والذي يندرج ضمنه زيادة أعداد النباتات المحلية في منطقة الوجهتين السياحيتين.

وأضاف باغانو إنَّ الأنظمة البيئية السليمة في وجهتنا، هي خير دليل على ارتباط طرق الحياة التقليدية بازدهار البيئة الطبيعية فيها، وتتماشى هذه المبادرة مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حيث ستضمن المبادرة لعب المجتمع المحلي دورًا رئيسًا في تحقيق طموحنا، المتمثل بتنمية بيئة وجهتنا، وتشجيع اتباع أفضل الممارسات اليومية المستدامة على نطاق أوسع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى