الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

افتتاح المعرض الفوتوغرافي الدولي المشترك للمصورين السعوديين والأمريكيين

بثقافة وفنون الأحساء

استضافت لجنة التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء المعرض الفوتوغرافي الدولي المشترك المتجول للمصورين السعوديين والأمريكيين في الأحساء تحت عنوان (تذوق الثقافات عبر الضوء واللون) وذلك مساء الإثنين ٢ جمادى الأول ١٤٤٣هـ.
الديره/ عبداللطيف المحيسن

افتتحت المعرض سيدة الأعمال الأستاذة لطيفة بنت عبدالله العفالق رئيسة جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية  وبحضور القنصل الأمريكي بالظهران السيد ديفيد إدجينتون وأعضاء من القنصلية الأمريكية، بمقر جمعية الثقافة والفنون بالأحساء.
جاء ذلك بحضور الفنانين المشاركين والمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي، وقد تجول مدير الجمعية الأستاذ علي الغوينم بالضيوف في أقسام الجمعية المختلفة؛ حيث اطلعوا من خلالها على مدى الجهود المبذولة في إتاحة الفرصة للمواهب الفنية المختلفة بأن تبرز طاقاتها سواء على المسرح أو في الموسيقى أو الفنون التشكيلية والمقهى الثقافي.

فيما شارك القنصل الأمريكي بالعزف مع فرقة الجمعية الموسيقية بقيادة قائدها الفنان إبراهيم الورثان، والذي أبدى سعادته بما شاهده.
بعد ذلك توجه الجميع نحو صالة الأستاذ محمد الصندل للفنون البصرية وافتتاح المعرض الفوتوغرافي المشترك؛ حيث استمع الحضور لشرح من قبل المصورين الفوتوغرافيين للوحاتهم التصويرية المعروضة وبمتابعة من مشرف لجنة التصوير الضوئي الأستاذ علي الأحمد وعلى وقع العزف المنفرد من قبل الفنان عبداللطيف البريكان.

وقد تفاعل الحضور مع طريقة عرض الصور والتقارب فيما بينها من قبل المصور السعودي والمصور الأمريكي، فيما قدم مدير الجمعية شكره وتقديره للقنصل الأمريكي ولسيدة الأعمال الأستاذة لطيفة العفالق على حضورهم وتشجيعهم المصوريين الفوتوغرافيين وكذلك لجميع المواهب الفنية بالجمعية.

كما تم تكريم جميع المصورين السعوديين المشاركين وهم على النحو التالي: إبراهيم الملحم وجاسم الجاسم وحسن الملا وحسين بو حليقة ودرويش آل درويش وزهير الطريفي وسجاد الكاظم وشعيب المسعود وعبدالهادي الحاجي وعلي الأحمد وفاطمة العويد مختار بو موزة ومهدي البراهيم ومهدي العلي.
أما المشاركون من المصوريين الأمريكيين فقد عرضت صور فوتوغرافية لهم دون حضورهم وهم على النحو التالي :
‏AaronJoePick
‏Austin Wilder
‏ Bill Brine
‏Carol M. Highsmith
‏Carol M. Highsmith
‏Carol M. Highsmith
‏Chensi Yuan
‏ Frank Schulenburg
‏Jason Mrachina
‏Jeff Willey
‏Joe Kane / Navy Visual NewsService
‏Justin Brown
‏Ken Rahiam
‏Lacordrick Wilson
‏Mikel Manitius
‏NASA
‏National Park Service
‏Paul Lurrie
‏ Raymon Sutedjo
‏Tiger Key
‏Tim Brown
‏ U.S. Army
‏U.S. Department of State

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى