الأخبار والأحداثالمحلية

البرنامج السعودي لتنمية اليمن يوقّع مذكرة تعاون مع “الصحة” لرفع مستوى الخدمات

وقّع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم، مذكرة تعاون مشترك مع وزارة الصحة بالمملكة، وقعها المشرف العام على البرنامج السفير محمد بن سعيد آل جابر، ووكيل الوزارة للصحة العامة هاني جوخدار.

تأتي المذكرة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة في القطاع الصحي اليمني، وتقديم الدعم الفني والاستشاري في مجال الحملات الصحية للتوعية بالأمراض، والبرامج الوقائية، وحملات التطعيم، وتأهيل القدرات اليمنية المختصة في مجال الصحة.

وأكد “جوخدار” أن المذكرة ستسهم في دعم مجالات إعمار وتنمية الجمهورية اليمنية الشقيقة في القطاع الصحي؛ تعزيزًا للصحة العامة في اليمن.

من جهته قال “آل جابر”: هذا التعاون المشترك يأتي في إطار توحيد الجهود التنموية السعودية في اليمن، وسيثمر في نقل الخبرات السعودية إلى القطاع الصحي اليمني، ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة في المحافظات اليمنية، وتحسين جودة الحياة اليومية للأشقاء اليمنيين، كما سينعكس على زيادة فرص الحصول على العلاج، وتعزيز قدرات القطاع الصحي في اليمن.

يركز البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اهتمامه على قطاع الصحة في اليمن بوصفه أحد القطاعات التي تعاني من ضعف جاهزيتها؛ حيث قدّم البرنامج دعماً لقطاع الصحة في اليمن تمثّل في 22 مشروعًا ومبادرة تنموية، كما قدم دعماً لعدد 17 مركزاً طبياً عبر توفير المعدات والأجهزة الطبية لها، و598 معدة طبية وفرها للمستشفيات والمراكز الطبية، و15 سيارة إسعاف دعماً لهذا لقطاع الحيوي.

كما قدم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أكثر من 204 مشروعات ومبادرات تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية بالإضافة إلى البرامج التنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى