البيئة والتقنيةالتقنياتالمحلية

“أرامكو” تجلب خدمات جوجل السحابية إلى المملكة

أعلنت شركة أرامكو السعودية للتطوير، اليوم الإثنين، عقد شراكة مع شركة جوجل لتقديم الخدمات السحابية Google Cloud ذات الأداء والسرعة العاليين لعملاء المؤسسات في المملكة العربية السعودية.

وقالت أرامكو السعودية، في بيان لها “إنه ستتم إضافة المملكة لشبكة مناطق منصات غوغل السحابية العالمية كجزء من اتفاقية التحالف الاستراتيجي التي وقعتها الشركة مع غوغل كلاود الشهر الجاري، وستقوم بدورها غوغل كلاود بإنشاء وتشغيل منطقة خدمات سحابية جديدة في المملكة، فيما سيتم إنشاء شركة جديدة لتوفير الحلول الخدمات السحابية للعملاء، مع التركيز على قطاع الأعمال داخل المملكة”.

وتابعت: “من شأن نشر خدمات غوغل السحابية (غوغل كلاود) والبنية التحتية في المملكة، توفير حلول قوية وموثوقة وذات جودة عالية لتلبية الطلب المتزايد على خدمات تقنية المعلومات والخدمات السحابية”.

وتعليقًا على الاتفاقية قال نائب الرئيس الأعلى للخدمات الفنية في أرامكو السعودية،( أحمد السعدي): “نحن نعيش في عالم تلعب فيه البيانات دورًا رئيسًا، ومن الضروري أن توفّر الشركات بنية تحتية آمنة لحماية بياناتها، إضافة إلى الأدوات التي تمكّن تلك الشركات من الاستفادة القصوى من تلك البيانات، ومن شأن جلب غوغل كلاود إلى المملكة أن يوفر فوائد كبيرة آنيًا ومستقبليًا”.

وكانت أرامكو قد وقعت مع شركة كوجنايت أي إس (كوجنايت) اتفاقية لتأسيس مشروع مشترك كجزء من الشراكة الاستراتيجية للرقمنة بين الشركتين، نقلًا عن بيان لأرامكو، اليوم الإثنين، وبموجب الاتفاقية، ستقوم أرامكو وشركة كوجنايت بتأسيس شركة جديدة تركّز على الرقمنة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى