أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

الكلية الجامعية بالقنفذة تختتم مبادرة “هذا طموحي”

اختتمت الكلية الجامعية بمحافظة القنفذة ممثلة في قسم اللغة العربية مبادرة “هذا طموحي”، والتي نفذت خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1443هـ.

وأوضح المشرف على المبادرة الدكتور محمد بن ردة العُمري أنها أتت انطلاقًا من رسالة جامعة أم القرى وأهداف قسم اللغة العربية ودور عضو هيئة التدريس، بما يتلاءم مع الأنشطة المصاحبة للمقررات الدراسية التي تحقق أهدافها التدريسية والأكاديمية.

مشيرا إلى أن المبادرة تضمنت المسارات الأربعة التالية:
المسار الوطني: تناول طموح الوطن وأهدافه البناءة بما فيها رؤية المملكة 2030 والتي تسعى إلى بناء الوطن اقتصاديًّا واجتماعيًّا؛ وتضمن هذا المسار عدة فقرات منها تعريف بالطموح الوطني وما تتطلع إليه رؤية المملكة على كل الأصعدة.

المسار الأكاديمي: عُرضت الكوادر الأكاديمية والمجتمعية ليتناول المسار عدة فقرات منها عرض تعريفي بالمسار الأكاديمي تلته فقرة توضح مراحل تطور التعليم في المملكة ونماذج لكوادر أكاديمية طموحة.

المسار الثالث عن الطموح الشخصي، حيث تضمن عرضًا لشخصيات كانت إنجازاتها مشهودة، مستعرضًا ما واجهته من صعاب في تحقيق طموحاتها وأهدافها.
المسار الرابع عن الطموح الاجتماعي، ويتضمن دور الأسرة في صناعة طموحات أبنائها وصقل شخصياتهم ومواهبهم والسير بهم نحو طموحاتهم وتحقيق أهدافهم وجعلهم أعضاء فاعلين في الجوانب التطوعية المجتمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى