التعليم والتدريبدروس وتدريب

“مسك” تُدشِّن أول مسارات تجربة العمل الافتراضي في الأمن السيبراني

أعلنت مؤسسة “مسك” الخيرية تدشين أول مسارات برنامج “تجربة العمل الافتراضي” لفتح الأبواب أمام المتطلعين إلى خوض تجارب عملية في مجال الأمن السيبراني تحت مظلة شركة الاتصالات السعودية، وذلك في إطار تفعيل شراكتها الاستراتيجية مع “stc”، الممكِّن الرقمي في السعودية.

وأوضحت “مسك” أن هذا المسار يهدف إلى إكساب الشباب السعودي تجارب عملية قصيرة المدى، تضم مهارات تحليل الاستجابة للحوادث السيبرانية، ومعالجة الثغرات الأمنية، وتطبيق الاستجابات المناسبة للحوادث، في وسط افتراضي، يشرف عليه فريق الأمن السيبراني في “stc”.

وسيعمل المنخرطون في هذا المسار عن قرب مع فريق الأمن السيبراني لشركة “stc” ، وتنتهي التجربة بشهادة تدريبية، تمنحها “مسك” لمن أتم المسار.

ويمتد مسار “تجربة الأمن السيبراني مع stc ” لسبع ساعات متصلة، سيطلع خلالها المشارك على المواد التعليمية، وينجز المهام العملية المطلوبة.

تستهدف التجربة الشباب والشابات الذين هم على أبواب التخرج الجامعي، أو حديثي التخرج، أو الموظفين حديثًا، ويطمحون للعمل في مجالات الأمن السيبراني، وتكنولوجيا المعلومات، وأمن الشبكات، وغيرها من المجالات ذات الصلة.

يأتي هذا التعاون في إطار تفعيل اتفاقية تم توقيعها في وقت سابق بين مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” و”stc”؛ لإثراء البيئة الرقمية وبرامج المهارات التقنية بخبرات وتجارب “stc”، وتقديمها بواسطة المنصة التعليمية الرقمية في “مكان مسك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى