الأخبار والأحداثالمحلية

جمعيات الإعاقة الحركية تطلق حملة وسم #النقل_حق_للجميع

ألزمت الهيئة العامة للنقل في لائحتها الرسمية نشاط الأجرة بتوفير 2% من إجمالي عدد سياراتها لتتناسب مع الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية (مستخدمي الكراسي المتحركة) وكبار السن.

حيث حددت اللائحة، الصادرة بقرار من مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، 250 سيارة كحد أدنى للسيارات اللازمة لممارسة النشاط، ووفق المواصفات والتجهيزات في كل من الرياض ومكة وجدة، ولا يقل عن 100 سيارة في المدينة المنورة والدمام، ويكون الحد الأدنى في باقي المناطق بحسب الحاجة.

في ظل تلك اللائحة، تؤكد بعض الجمعيات المختصة ومختصون في الإعاقة الحركية أن ما ورد في اللائحة لم يُطبق رغم صدروها من سنوات، باحثين عن حل جذري لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة رغم التطور التي تشهده المملكة العربية في كافة مجالاتها، إلا أن الأشخاص ذوي الإعاقة يعانون من هذا الجانب دون أدنى حل.

يُذكر أن عددًا من الجمعيات المختصة بالإعاقة الحركية بالمملكة وهي جمعية “سواعد” للإعاقة الحركية بالمنطقة الشرقية وجمعية الإعاقة الحركية للكبار وجمعية الإعاقة الحركية للكبار بعسير “عازم” وجمعية “طيبة” للإعاقة الحركية، أطلقت حملة في مواقع التواصل الاجتماعي تحمل وسم #النقل_حق_للجميع مطالبين فيه الهيئة العامة للنقل بتطبيق اللائحة التي أصدرتها وتفعيلها، وألا تكون حبرًا على ورق، وتفعيل جانب حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى