أخبار رياضيةالشباب والرياضة

الاتحاد الدولي للتنس يختار “دجوكوفيتش” و”بارتي” الأفضل في 2021م

أعلن الاتحاد الدولي للتنس تتويج “نوفاك دجوكوفيتش” المصنف الأول عالمياً بجائزة “بطل العالم 2021” للمرة السابعة في تاريخه، وهو رقم قياسي بينما نالت “آشلي بارتي” المصنفة الأولى عالمياً على السيدات الجائزة للمرة الثانية.

وأنهى دجوكوفيتش العام في صدارة التصنيف العالمي للمرة السابعة وهو رقم قياسي، كما فاز ببطولات أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون بينما أخفق في نيل الميدالية الذهبية الأولمبية وكذلك في الفوز بأمريكا المفتوحة في سعيه لحصد جميع الألقاب الكبرى في عام ميلادي واحد.

ويتساوى دجوكوفيتش مع رفائيل نادال وروجر فيدرر برصيد 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى ويمكنه الانفراد بالرقم القياسي إذا فاز باستراليا المفتوحة الشهر المقبل وهي بطولة فاز بلقبها تسع مرات وهو رقم قياسي.

وكانت بارتي، التي فازت بأول ألقابها في ويمبلدون هذا العام إضافة إلى برونزية أولمبياد طوكيو في الزوجي المختلط، قد نالت هذه الجائزة في 2019.

وفاز الثنائي الكرواتي نيكولا ميكيتش وماتي بافيتش بجائزة أفضل زوجي للرجال بعد الفوز بتسعة ألقاب هذا الموسم بينما فاز الثنائي باربورا كريتشيكوفا وكاترينا سينياكوفا بجائزة أفضل زوجي سيدات للمرة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى