الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“مسك الخيرية” تؤهل 53 فكرة مبتكرة قدَّمت حلولًا لتحديات اجتماعية

أهلت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” مؤخراً، عبر برنامج “ديوان الابتكار”، الذي قدّمَ فرصةً فريدة للشباب، لطرح الحلول الإبداعية المبتكرة للتحديات المجتمعية، وتعزيز إسهاماتهم في برامج التنمية الوطنية.

حيث فرِزَ في وقت سابق أفضل 15 فكرة، لتنتقل للمرحلة النهائية، وتتأهل للعرض في الحفل الختامي على لجنة التحكيم والجهات المدعوَّة المهتمة بتطوير الأفكار المجتمعية.

Image

وفي مرحلة إعلان الفائزين، وقع اختيار لجنة التحكيم على خمس أفكار للمراكز الخمسة الأولى؛ جاءت في المركز الأول فكرة “جليسة”، والمركز الثاني جاءت فكرة “سورلس”، والثالث فكرة “معطاء”، وحلَّت في المركز الرابع فكرة “اتركها”، وفي الخامس فكرة “شقيق”.
فيما حازت الأفكار العشر المتبقية على مكافأة تقديرية لكل فكرة، ليصل إجمالي الجوائز النقدية المقدمة للفائزين 600 ألف ريال، فيما أسهمت وكالة فادن للدعاية والإعلان بخدمات تسويقية بقيمة مليون ريال لكل فكرة من الأفكار الخمس الأولى.

وبذلك أسفر البرنامج في ختام أعماله عن الإسهام في جمع 1376 حلًّا ومبادرةً مجتمعية، ترشح من بينها 53 فكرةً، مثّلت عددًا من الحلول والمبادرات المتميزة والقابلة للتنفيذ، كما أسهم البرنامج في تمكين 173 شابًا وشابةً في مهارات تطوير الحلول المناسبة للتحديات المجتمعية بآليات مختلفة، وتأهل أصحابها للانضمام لمعسكرين تدريبين.

Image

يُذكر أن معسكر “ديوان الابتكار” عقِد افتراضيًا في منتصف نوفمبر الماضي، ثم حضوريًا خلال المدة من 9 حتى 11 من ديسمبر الجاري، متضمِّنًا برنامجًا تدريبيًا يحتوي على عدد من اللقاءات وورش العمل التفاعلية، على يد مجموعة من المتخصصين في كل تحدٍ من تحديات “ديوان الابتكار”، وهو الأمر الذي أسهم في تجويد الحلول المطروحة وتعزيز مواءَمتها مع التحديات المجتمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى