أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

رئيس جامعة الملك سعود يدشن كرسي “stc للذكاء الاصطناعي”

دشن معالي رئيس جامعة الملك سعود الدكتور “بدران بن عبد الرحمن العمر” في مقر الجامعة اليوم “كرسي stc للذكاء الاصطناعي”.
والذي يهدف إلى تعزيز الابتكار والحلول الرقمية والتوطين في تطبيقات الذكاء الاصطناعي بعدة مجالات علمية واقتصادية مثل: (الطب، الصناعة، التجارة، والزراعية)، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس ناصر الناصر.
وأوضح معاليه أنه تمَّ الاتفاقُ مع stc لدعم كرسي أبحاث الذكاء الاصطناعي؛ لِيُحققَ الاستثمارَ الأمثلَ لإمكاناتِ وطاقاتِ الطرفين، ويُسهمُ في تحقيق أهدافهما المستقبلية، بما يُلبي طموحَ الجامعةِ في بناء نموذج تعاونٍ مع القطاع الخاص يُساعدُ في تنميةِ المواردِ وتعزيز الاستقلالية، وتبادل المعرفة، وتحقيقِ الابتكار عن طريقِ تشجيعِ البحث العلمي في المجالات المتخصصة كافة.

من جهته أفاد الرئيس التنفيذي لـstc أن تدشين الكرسي سيثري النشاط البحثي في مجال الذكاء الاصطناعي، ويعد دليلًا على التزام stc بتبني مبادرات تسهم في توفير حلول مستديمة الأثر للمجتمع والاقتصاد والبيئة، كما سيدعم جهود توطين الذكاء الاصطناعي وستوفر نتائج البحث معلومات وحلولا مفيدة في مجال التطبيقات التي ستستفيد منها stc.

بدوره عدّ وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللجنة العليا لكراسي البحث الدكتور “خالد الحميزي” الكرسي حاضنة للابتكار والبحث العلمي والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي مما يسهم في إثراء الدراسات البحثية والتطبيقية إضافة إلى الإسهام في توفير حلول مستديمة الأثر للمجتمع المعرفي والتوطين.

فيما أبان المشرف العام على الكرسي الدكتور أحمد السند أن التعاون بين الجامعة وشركة stc لتطوير مشاريع خاصة بتحليل البيانات وإنترنت الأشياء وأنظمة دعم القرار والروبوتات يدل على المستوى الاحترافي لجامعة الملك سعود للالتزام بتنفيذ هذه المشاريع بجودة عالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى