أخبار رياضيةالشباب والرياضة

الهلال يجدد تفوقه على النصر ويعزز صدارته

قمة الجولة زرقاء

شدد الهلال قبضته على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن جدد هيمنته وسطوته وتفوقه على النصر وتجاوزه بهدفين نظيفين للمهاجم الفرنسي بافيتمبي غوميز «59» والبديل صالح الشهري «90 +8» في قمة الجولة الخامسة « قمة العشرين».. ليرفع رصيده إلى 13 نقطة متربعا بها وحيدا في القمة تاركا النصر على رصيده السابق 3 نقاط فقط يقبع بها في مركز متأخر جدا.
في هذه المباراة تغلب الهلال على ظروف النقص بغياب اثنين من أهم وأبرز عناصره وأسلحته «عبد الله المعيوف وسالم الدوسري» الى جانب غياب مدربه رازافان لوشيسكو، مقابل اكتمال عناصري نصراوي بعودة جميع نجومه، وإن كان لمدربه فيتوريا ومساعدوه رأي فني بمن يشارك.
منذ البداية وضحت أفضلية الهلال من حيث الاستحواذ على الكرة وتناقلها ومحاولة بناء الهجمات والهجوم المبكر الذي بدأه البريك بكرة عرضية أبطل جونز مفعولها، ليواصل الهلال محاولاته وسط تراجع نصراوي وتأمين الوسط بـ 3 لاعبي ارتكاز يشكلون ساترا أمام الدفاع.
ومن إحدى المحاولات الهلالية هجمة منسقة وكرة عرضية من حيوفينكو لغوميز سددها الأخير بدون تركيز بجزار القائم «15»، وبعد انتصاف الحصة الأولى دخل النصر أجواء المباراة وبدأ لاعبوه التحرك ومحاولة بناء الهجمات، لكن شيئا لم يتغير قبل ان يعود الهلال في آخر 10 دقائق لأفضليته، وكاد النصر يختتم الشوط بهدف من تسديدة قوية من سلطان الغنام تصدى لها حبيب الوطيان وارتدت لخالد الغنام الذي سدد بجوار القائم «44».
الحصة الثانية بدأها فيتوريا بتغيير هجومي بإدخال حمد الله بدلا عن خالد الغنام، وبفعل هذا التبديل تحرك النصر هجوميا لكن الهلال افتتح التسجيل «59» عن طريق غوميز من علامة الجزاء بعد أن احتسب له الحكم الأورغوياني اندريس لكونها جزائية صريحة بعد عودته لتقنية الفيديو إثر تهور مايكون ودخوله بقدمه على فييتو لحظة تسديده، وفي محاولة منه أجرى فيتوريا سلسلة من التبديلات، وسجل حمد الله هدفا لكن الحكم لم يحتسبه بعد عودته مرتين لتقنية الفيديو التي أكدت وقوع امرابط في الأوف سايد لحظة بداية الهجمة التي صنعها «65»، مضت بقية الدقائق بين محاولات نصراوية للتعديل وسعي هلالي للتعزيز، وتعملق الوجه الهلالي الجديد حبيب الوطيان أمام تسديدات نصراوية منوعة من امرابط وحمد الله والغنام.
وفي الوقت بدل الضائع المحتسب بـ8 دقائق خطف البديل صالح الشهري هدف التعزيز للهلال من ثاني لمسة له «90+8» بعد تلقيه تمريرة غوميز من هجمة مرتدة لعبها الشهري بطريقة فنية مميزة من فوق راس برادلي جونز.
من المباراة
– أدارها الاورغوياني اندريس كونها وساعده اوغستين بيريسو وسانتياغو بيريسو، وأشهر بطاقات لكل من العمري والعبيد والغنام ومايكون «النصر» والبريك وكويلار وفييتو وكنو والبليهي «الهلال»، وتساهل كثيرا مع بيتروس الذي تفرغ للاعتراض والاستفزاز والضرب والتمثيل.
– بيتروس يبقى نشازا يشوه صورة النصر ويتسبب في توتير زملائه قبل المنافسين بكثرة اعتراضاته ونرفزته.
– حبيب الوطيان قدم نفسه بأفضل صورة كأول مواجهة يلعبها وتعد ديربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى