الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

محمد بن راشد يطلق مشروعًا حضاريا عربيا للبحث عن نوابغ العرب

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مبادرة “نوابغ العرب”، أكبر حراك عربي يقوده متحف المستقبل الإماراتي.

تفصيلا:
تأتي المبادرة جرياً على عادة سموه إطلاق مشاريع نوعية في الرابع من يناير في كل عام، وتسعى إلى تحديد أهم 1000 نابغة عربي خلال 5 سنوات في مسارات رئيسية تشمل: الفيزياء والرياضيات، والبرمجيات وعلوم البيانات، والاقتصاد، والجامعات والأبحاث العلمية وغيرها، ودعمهم علمياً وبحثياً.

وأعلن سمو الشيخ محمد بن راشد تخصيص 100 مليون درهم وتشكيل لجنة تتألف من أربعة وزراء لوضع منظومة متكاملة للإشراف على النوابغ العرب، كما أعلن أن متحف المستقبل سيكون المركز الرئيس للمبادرة.

وفي سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “نعلن اليوم إطلاق مشروع حضاري عربي للبحث عن النوابغ العرب الألف في مجالات الفيزياء والرياضيات وعلوم البرمجة والأبحاث والاقتصاد وغيرها.. هدفنا تمكينهم لأداء دورهم الحضاري والإيجابي في المنطقة”.

 

كما أوضح سموه أنه تم تشكيل لجنة لقيادة  المبادرة يشرف عليهم محمد القرقاوي رئيس متحف المستقبل، وسارة الأميري رئيسة وكالة الإمارات للفضاء وعمر العلماء وزير الذكاء الاصطناعي وشما المزروعي وزيرة الشباب.. وخصصنا 100مليون درهم لمشروع النوابغ العرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى