الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

الجامعة العربية تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية لعام 2022م

تنظم جامعة الدول العربية يوم 10 يناير الجاري احتفالية بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية لعام 2022م تحت شعار “محو الأمية .. بناء للإنسان وتنمية للأوطان”.

يأتي ذلك بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمصر بصفتها الدولة صاحبة مبادرة إطلاق العقد العربي لمحو الأمية والرئاسة الحالية للعقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار، الذي اعتمدته القمة العربية الـ 25 التي انعقدت في الكويت عام 2014.

وقالت الجامعة العربية في بيان اليوم بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية الذي يصادف الثامن من يناير من كل عام: إن الأمية مازالت تمثل أحد أهم التحديات التي تواجه الوطن العربي، رغم الجهود الكبيرة التي بذلتها الدول العربية من مشروعات وبرامج وحملات وطنية نفذتها طوال المدة الماضية.

وأفادت بأن الاحتفال هذا العام سيشهد تقديمها عرضا مرئيا يتضمن إبراز أهم الجهود التي بذلتها بالتعاون مع الجهات الشريكة منذ بداية إطلاق العقد العربي لمحو الأمية، كما سيتضمن الاحتفال إطلاق صفحة العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار على شبكة الإنترنت الذي جاء نتيجة تعاون جامعة الدول العربية مع مؤسسة طلال أبو غزالة التي تكفلت بجميع تكاليف هذا الموقع وتقديم الدعم الفني الخاص بتشغيله.

وأشارت الجامعة العربية إلى أن الاحتفالية ستتضمن عقد جلسة حوارية بمشاركة أساتذة الجامعات والخبراء المتخصصين في مجال تعليم الكبار حول شعار الاحتفالية (محو الأمية حق للإنسان وتنمية للأوطان)، مؤكدة أن محو الأمية لا يجب أن يقتصر على الأمية الأبجدية فقط ولكن يجب أن يهتم كذلك بمحو الأمية الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى