أخبار ومشاركاتالمحلية

جمعية “لدُن” تطلق مبادرة “نعتني بكم” لأطفال التوحد وأسرهم بجازان

أطلقت جمعية ذوي اضطراب طيف التوحد الخيرية بمنطقة جازان “لدُن”، مبادرة “نعتني بكم”، وذلك من خلال عيادة متخصصة ومتنقلة لأطفال التوحد وأسرهم، ضمن برنامج الإسناد الأُسري للجمعية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية توفيق علاقي أن المبادرة هي الأولى المتخصصة من نوعها التي أطلقتها الجمعية والمقدمة للأطفال المصابين بطيف التوحد، وتشتمل على عربة متنقله للتشخيص والتوعية، وتستهدف الأطفال المصابين وأسرهم، بمشاركة عدد من المتخصصين في مجال طيف التوحد يقدمون الاستشارات والتوعية .

مشيرا إلى أنها سوف تتم من خلال مرحلتين تستمر على مدى عام كامل بدعم من الشريك الإستراتيجي “شركة أرامكو”، وتهدف إلى تنفيذ مسح ميداني للحالات غير المكتشفة وسرعة الوصول لها وبدء عمليات التدخل المبكر.

مبينًا أن المرحلة الأولى تشمل التقييم والمسح وتقديم الخدمات التوعوية والتشخيصية والاستشارية وتشمل مدينة جيزان و8 محافظات بالمنطقة، فيما تعمل المرحلة الثانية على الاستفادة من قاعدة البيانات المتوفرة على المنصة الإلكترونية لتعزيز التكامل والتنسيق مع الجهات الأخرى للوصول لأكبر شريحة ممكنة من المستفيدين وعددهم 1000 مستفيد .

وأضاف أن المرحلتين سوف تعمل على تثقيف أهالي الأطفال ذوي طيف التوحد وتوعية المجتمع بخصوص اضطراب طيف التوحد، واستخدام مشروع العيادة التشخيصية المتنقلة في جميع المناسبات، وخلق شراكات مع الجهات المختصة لإنشاء قاعدة البيانات وربطها بموقع الجمعية لتقديم الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى