أخبار رياضيةالشباب والرياضة

“دجوكوفيتش” ينتصر على الحكومة الأسترالية بأمر من القضاء

أفرج اليوم عن “نوفاك دجوكوفيتش” المصنف الأول عالمياً في التنس، من مركز احتجاز المهاجرين، بأمر من القاضي الذي اعتبر أن قرار الحكومة الأسترالية بإلغاء تأشيرة نجم التنس لدخول البلاد “يفتقر إلى المنطق”.

حيث قرر القاضي أنتوني كيلي، الإفراج عن دجوكوفيتش في غضون 30 دقيقة وإعادة جواز سفره ووثائق السفر الأخرى إليه، ما أعاد إحياء فرصة المصنف الأول عالمياً للفوز بلقبه الـ21 في البطولات الكبرى، في حال مشاركته في “أستراليا المفتوحة”.

وأنهى القاضي كيلي فجأة أياماً من الجدل القانوني، بعد أن أسقطت الدولة قرارها بإلغاء تأشيرة الصربي.

وكان دجوكوفيتش (34 عاماً) محتجزاً في فندق للمهاجرين إلى جانب طالبي اللجوء المحتجزين منذ فترة طويلة منذ يوم الخميس، وسُمح له بحضور جلسات الاستماع الافتراضية، لكنه لم يُشاهد علناً منذ وصوله إلى أستراليا.

وجادل محامو دجوكوفيتش بأن إصابته بكوفيد-19 في 16 ديسمبر الماضي، تؤهله للإعفاء الطبي من شرط حصول الأشخاص غير الأستراليين الذين يدخلون البلاد على التطعيم المزدوج.

ومع ذلك، قالت الحكومة الأسترالية إن غير المواطنين ليس لديهم حق الدخول المضمون إلى أستراليا، وشككت في إعفائه المزعوم وشددت على أنه بالرغم من فوز دجوكوفيتش بالدعوى القضائية، فقد احتفظت بالحق في احتجازه مرة أخرى وإبعاده من البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى