الأخبار والأحداثالمحلية

أمير الجوف يوجِّه بوجوب التقيُّد بالإجراءات الاحترازية بعد العودة الحضورية

وجَّه أمير الجوف، الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، إلى وجوب التـقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مدارس التعليم الابتدائي ورياض الأطفال في المنطقة.

يأتي ذلك تزامنًا مع إعلان وزارتَيْ التعليم والصحة استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتَيْن الابتدائية ورياض الأطفال، وعودة هذه الفئة الغالية لمقاعد التعليم.

وأهاب أمير الجوف بجميع العاملين في قطاع التعليم من الكوادر الإدارية والإشرافية ومديري المدارس والمعلمين إلى ضرورة الالتزام بتطبيق النماذج الإشرافية والتشغيلية المعتمدة من وزارة التعليم، والمتعلقة بعودة التعلم حضوريًّا، وفق الدليل الإرشادي الوقائي للعودة إلى المدارس في ظل جائحة كورونا.

وشدَّد أمير المنطقة على ضرورة متابعة وتنفيذ خطط العودة الحضورية الآمنة لطلبة المرحلتَيْن الابتدائية ورياض الأطفال في المحاور الثلاث: التهيئة النفسية، وجاهزية المدارس، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، إضافة إلى رفع الجاهزية القصوى، وتكثيف الجهود لتهيئة المدارس ورياض الأطفال.

مهيبًا بالمعلمين والمعلمات للقيام بدورهم الإنساني والتربوي المأمول في تهيئة أبنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات من الناحية النفسية؛ للاعتياد على أجواء الحضور إلى المدرسة بعد فترة الانقطاع الطويل، وتلبية احتياجاتهم، والحفاظ على صحتهم داخل الفصول الدراسية والمرافق الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى