أخبار مناسباتمنوعات>>>

“نبض الرياض” تختتم فعالياتها بـ#موسم_الرياض

يسدل #موسم_الرياض، اليوم، الستار على فعاليات نبض الرياض وهي واحدة من أربع واجهات مجانية لا يتطلب الدخول إليها حجز تذاكر مسبقًا، وذلك بعد أن حققت نجاحًا استثنائيًا،

وتنهي “نبض الرياض” فعالياتها اليوم، بعد استمرارها 56 يومًا، استضافت خلالها عددًا من الفعاليات، وشهدت إقبالًا واسعًا من الزوار، وتنوعًا في العروض الفلكلورية والفنية.

وكانت بداية فعاليات “نبض الرياض” يوم الأربعاء الـ25 من نوفمبر 2021م، واستمرت حتى يناير 2022م، وسط العاصمة الرياض بجوار قصر المصمك، واستقطبت جمهورًا من العائلات والأفراد والأطفال والكبار.

وتميزت المنطقة بعناصر مصممة بعناية تبهر الزوار، منها العروض ثلاثية الأبعاد، بينما تعرض الشاشات صقرًا يجول في مناطق المملكة كافة.
وتنقسم منطقة “نبض الرياض” إلى مناطق فرعية تقام فيها العديد من الفعاليات، منها منطقة “ساحة الصفاة”، وتحتوي على مجسمات فنية لفنانين محليين، وعروض متنوعة، تشمل: الرسم على الرمل، والرسم بمربع روبيك، وفن الشارع “ثلاثي الأبعاد”، وفن الجليتر، وعروضًا مسرحية وموسيقية، كما تتوفر في الساحة قهوة الصفاة، وهي قهوة تراثية بنمط عصري، تُقدَّم فيها المشروبات والحلويات التقليدية.

وركزت فعاليات “نبض الرياض” من موقعها في وسط الرياض القديمة، على الجانبين التاريخي والثقافي للمملكة والاحتفاء بهما، عبر عروض موسيقية شعبية، تجسد التقاليد والموروث الثقافي السعودي، إلى جانب عروض مرئية تسرد القصص الثقافية والتاريخية عن مناطق المملكة منذ بداية تأسيس الدولة، ومحاكاتها على جدران قصر المصمك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى