الصحة والجمالتغذية وطب

“صحة دبي” تكشف عن تقنية جديدة لتسكين الألم خلال 4 دقائق دون دواء

كشفت هيئة الصحة في دبي عن تقنية جديدة، تطبّق للمرة الأولى في الشرق الأوسط، لعلاج وتسكين الألم خلال أربع دقائق بتقنية الذكاء الاصطناعي، من دون استخدام دواء.

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض الصحة العربي 2022م، موضحة أنها بدأت في استخدام التقنية الجديدة في مستشفى راشد لتسكين وعلاج الآلام المزمنة خلال التردد الحراري.

وأوضحت أيضًا أن التقنية الجديدة تسهم في اختفاء الألم خلال فترة قصيرة، وتجنب تناول المسكنات التي قد تكون لها آثار جانبية ومخاطر صحية عند استخدامها على المدى الطويل، كما تسهم في علاج العديد من الحالات المرضية، بما في ذلك الآلام المزمنة في الرقبة والظهر والعمود الفقري، والتهاب المفاصل في العمود الفقري أو الحوض الخلفي، والكتف والركبة، وعلاج آلام جذور الأعصاب المركزية وآلام الأعصاب الطرفية، كما تتيح التقنية الجديدة للأطباء إمكانية الوصول الدقيق إلى مكان الإصابة أو الألم، وإمكانية علاج مناطق عدة في وقت واحد.

تعتمد فكرة على التردد الحراري ومرور تيار عالي التردد من خلال مجس معزول بالكامل، باستثناء الجزء الأول منه، وعند مرور تيار التردد الحراري يحدث زيادة في درجة حرارة الأنسجة المحيطة، حيث يتم التحكم في درجه الحرارة عن طريق جهاز التردد الحراري.

وتجري عملية تسكين الألم بعد نحو أربع دقائق من استخدام الجهاز، ويعالج آلام الديسك، والمفاصل، والصداع، وأية آلام مرتبطة بالجهاز العصبي، وتصل نسبة تسكين الآلام في بعض الأحيان إلى 100%، مشيراً إلى أن التقنية قائمة على الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى