الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

مؤسسة الملك فيصل الخيرية والهيئة السعودية للملكية الفكرية توقّعان اتفاقيّة تعاون

وقّعت مؤسسة الملك فيصل الخيريّة مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية، اتفاقية لتعزيز التعاون في مجال الملكية الفكرية، بغية تحقيق الأهداف المشتركة وتحديد إطار عام للتعاون بين الجانبين في مجالات الملكيّة الفكريّة، إيماناً بالدور الهام للملكية الفكرية في تمكين الجهات والمؤسسات.

وقع الاتفاقية صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد، الأمين العام للمؤسسة، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية الدكتور عبد العزيز بن محمد السويلم.

تركّزت سبل التعاون في إيجاد سياسات ملكية فكرية لمؤسسة الملك فيصل الخيرية وقطاعاتها، وتحديد المجالات التي يجب حمايتها، بالإضافة إلى ‌تعزيز المعرفة في مجالات الملكية الفكرية من خلال الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة ومنها الاستشارة والتدريب للمؤسسة وقطاعاتها وانضمام المؤسسة إلى برنامج مسؤول احترام الملكية الفكرية.

وتشمل أوجه التعاون مواضيع بحثية متخصصة في الملكية الفكرية، ضمن جائزة الملك فيصل وإدراج مواضيع الملكية الفكرية في مناهج مدارس الملك فيصل، وتفعيل معاهدة مراكش لتيسير النفاذ إلى المصنفات المنشورة لفائدة الأشخاص المكفوفين أو معاقي البصر في قراءة المطبوعات، والتعاون في مجال الدراسات الخاصة بالملكية الفكرية.

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى